القذافي: تورط القاعدة بليبيا "ثابت"

عربية

الاثنين, 18 أبريل 2011 09:59
طرابلس- ا ف ب:

قال نظام العقيد الليبي معمر القذافي مساء امس الأحد: إن تنظيم القاعدة متورط في النزاع في ليبيا، مشيرا إلى أن أحد قادة التنظيم في طريقه الى مدينة مصراتة )غرب) مع مجموعة من المقاتلين.

وصرح موسى ابراهيم المتحدث باسم النظام خلال مؤتمر صحفي بأن "تورط القاعدة في النزاع في ليبيا يثبت كل يوم".
وأضاف "نعتقد انه سيكون من الخطر للغاية ان يستقر هؤلاء في هذا البلد ويسيطروا على مستقبله وثروته الضخمة على بعد خطوات قليلة من اوروبا".
واكد امتلاكه معلومات تفيد بان عبد الحكيم الحصادي (اكرر عبد الحكيم الحصادي) وهو "قيادي معروف جدا من القاعدة" غادر بنغازي معقل الثوار على بعد 1000 كلم شرق طرابلس باتجاه مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار، وذلك على متن سفينة برفقة 25 "مقاتلا مدربين جيدا".
وبحسب ابراهيم، فإن الحصادي "معروف جدا من اجهزة الاستخبارات حول العالم".
وقال "في هذا الوقت بالضبط هم في
طريقهم الى مصراتة"، على متن سفينة مصرية قديمة تسمى عبد الشهيد عبد الوهاب قاموا بإصلاحها وشحنوها بالاسلحة كما جهزوها بوسائل الاتصال الحديثة بحسب ابراهيم.
وتابع "للأسف الائتلاف يعلم بهذا الامر وهو على استعداد للسماح بعبور اعضاء في القاعدة من بنغازي الى مصراتة".
وأشار الى ان مقاتلا اخر هو اسماعيل (اكرر اسماعيل) الصلابي العضو في الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة وفي القاعدة يقوم بتدريب 200 متشدد في معسكرات "7 ابريل" في بنغازي بمساعدة نحو عشرين خبيرا ارسلتهم قطر، وفق ابراهيم.
الى ذلك، اكد ابراهيم ان عبد المنعم المدهوني الذي تم التعريف عنه على انه "عضو في القاعدة منذ الثمانينيات" قتل مؤخرا في معارك الى جانب الثوار قرب مرفأ البريقة النفطي غرب بنغازي.
تجدر الاشارة الى ان قائد عمليات حلف شمال الاطلسي لفت نهاية مارس الى "مؤشرات" لوجود محتمل لمقاتلين من القاعدة في صفوف الثوار الذين سارعوا الى نفي ذلك.

أهم الاخبار