رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تنفي استهداف علاء وجمال

عربية

الاثنين, 18 أبريل 2011 09:16
كتب – محمد جمال عرفة:


نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأنباء التي ترددت بأنها تنوي استهداف نجلي الرئيس المصري حسني مبارك في سجن طرة، واستغربت – في تصريح وصل "بوابة الوفد" – هذه الأنباء مؤكدة أن "حماس" ليست طرفًا فيما يجري على الساحة المصرية، ومعتبرة نشر هذه الأنباء "محاولة فتنة ضد الشعب الفلسطيني بعد المواقف المصرية الجيدة مع قطاع غزة خلال الأيام الماضية" .
وقال سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة في التصريح الصحفي إن ما نشر في هذا الصدد عار من الصحة وسقطة مهنية

وسياسية لا مبرر لها إلا إحداث وقيعة بين الشعبين المصري والفلسطيني .
وأكد أبو زهري أنه : "ليس لدينا كفلسطينيين مشكلة مباشرة مع جمال مبارك أو أقطاب النظام السابق؛ الذي أطاح به الشعب المصري وليس "حماس"، وبالتالي فإن "حماس" ليست طرفًا فيما يجري على الساحة المصرية. وقال: "يُفهم من هذا الخبر أنها محاولة فتنة ضد الشعب الفلسطيني بعد المواقف المصرية الجيدة مع قطاع غزة خلال الأيام الماضية " .
وتعجب أبو زهري من أن يُنشر مثل هذا الخبر في جريدة تعبِّرعن حزبٍ وطنيٍّ له مواقفه الواضحة من دعم القضية الفلسطينية، خاصةً قطاع غزة، مؤكدا أن مصر كانت- وما زالت، وستظل- هي الداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية، وأن شعبها هو الساند الرئيسي لنا.
وكانت جريدة "الوفد" قد ذكرت ان رئيس الوزراء الحالى عصام شرف يفكر فى نقل كل من جمال مبارك وعلاء مبارك نجلا الرئيس السابق محمد حسنى مبارك الى مكان آمن غير سجن طرة خوفا من ان تقوم حركة حماس بعمل عملية ارهابية على السجن واختطاف جمال وعلا مبارك من سجن طرة .
وقالت إن رئيس الوزراء قام بتشديد الحراسة على السجن بعد وصول جمال وعلاء لحين اختيار المكان الآمن الذى يتم نقلهما إليه .

أهم الاخبار