رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل وإصابة 53 من الثوار بمصراتة


قال الناطق باسم المعارضة الليبية عبدالباسط مزيريق إن ستة قتلى على الأقل سقطوا فيما اصيب 47 آخرين خلال قصف قوات العقيد الليبي معمر القذافي لمصراتة اليوم الأحد. وقصفت قوات القذافي بالمدفعية الثقيلة اليوم الاحد المدخل الغربي لمدينة اجدابيا بعدما أجبرها الثوار على التراجع 40 كليومترا عنها امس السبت.

وقال شاهد عيان إنه رأى نحو عشرة صواريخ تسقط عند البوابة الغربية للبلدة التي كانت مركزا لأسابيع من الاشتباكات مع قوات القذافي. وفر كثير من المعارضين جراء الهجوم.

وقال وسيم العجوري (25 عاما) وهو من المتطوعين مع المعارضة عند البوابة الشرقية لأجدابيا "مازال هناك بعض المعارضين عند البوابة الغربية ولكن الوضع ليس جيدا."

من جهة أخرى، وصلت سفينة مساعدات تابعة للاتحاد الأوروبي إلى ميناء مصراتة

الليبية وعلى متنها مئات الأطنان من المساعدات العينية.

وقالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة مساء أمس السبت إن المكتب الأوروبي للمساعدات الإنسانية وحماية المدنيين أرسل السفينة إلى مصراتة التي تشهد وضعا مأساويا حيث تتصارع عليها القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي وقوات الثوار الليبيين.

ومن المنتظر أن تحمل السفينة خلال رحلة العودة أكبر عدد ممكن من السكان الفارين من الحرب الدائرة هناك حيث يقبع حاليا في ميناء المدينة نحو 7000 شخص انتظارا لفرصة لمغادرة المدينة.