عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تعتقل ناشطا حقوقيا

رئيس الدولة الامارتى الشيخ خليفة بن زايد آل مكتوم

اعتقلت السلطات الإماراتية ناشطا في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ليرتفع بذلك عدد النشطاء الى اربعة الذين اعتقلوا في هذا البلد في غضون شهر، كما افاد تجمع لمثقفين خليجيين.

وقال "منتدى حوار الخليج" الذي يجمع مثقفين خليجيين، في بيان إن عبد الله الشحي، وهو احد الموقعين على عريضة تطالب بإجراء انتخابات مباشرة في الامارات، اعتقل الجمعة على ايدي قوات الامن الاماراتية.

واضاف البيان ان عائلة الشحي ليست لديها اي معلومات عنه او عن مكان اعتقاله.

والشحي ضابط سابق في القوات المسلحة الاماراتية وهو من امارة رأس الخيمة وأحد الموقعين على عريضة صدرت في 8 مارس وتطالب بتنظيم انتخابات مباشرة وببرلمان يتمتع بسلطات تشريعية في هذه الدولة العربية التي لم تصلها بعد رياح الاحتجاجات الشعبية التي هبت على العالم العربي، وقبل الشحي اعتقلت السلطات ثلاثة ناشطين اماراتيين.

ففي 10 ابريل اعلنت هيومن رايتس ووتش ان السلطات الاماراتية اعتقلت احمد منصور، وهو من الموقعين على العريضة، وطالبت ابوظبي بالكشف عن مكان احتجازه، ووقع العريضة 133 شخصا بينهم جامعيون وصحفيون ومدافعون عن حقوق الانسان.

وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت فى 11 ابريل –بعد أن اعلن المنتدى- ان السلطات اعتقلت ناشطين هما الخبير الاقتصادي ناصر بن غيث واحمد الشحي.

واشار "منتدى الحوار في الخليج" الى ان هذه الاعتقالات تندرج في "اطار خوف الانظمة في المنطقة من التظاهرات"، موضحا ان السلطات البحرينية "قمعت الحركة التي تطالب بالحرية".