رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارضة اليمن في الرياض لمفاوضة " الخليجى"

أفاد مسئولون في المعارضة البرلمانية اليمنية انها سترسل اليوم الأحد وفدا الى الرياض لإجراء "مشاورات" حول الخطة التي اقترحها مجلس التعاون الخليجي لإخراج اليمن من الازمة التي يتخبط فيها.

وقال محمد سالم باسندوة الذي سيترأس وفد اللقاء المشترك "وجهت الينا دعوة للتوجه اليوم الاحد الى الرياض لإجراء مشاورات بشأن بنود مبادرة مجلس التعاون الخليجي حول مغادرة الرئيس اليمني" السلطة.

وكانت قناة العربية الفضائية قد نقلت مساء امس السبت ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل سيلتقي كلا على حدة وفدا من المعارضة اليمنية وآخر يمثل السلطات اليمنية.

واضافت القناة ان الوزير السعودي سيبحث مع الوفدين اقتراح الحوار بين الطرفين الذي عرضه مجلس التعاون الخليجي في اطار خطة لنقل السلطة من صالح الى نائبه وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون برئاسة المعارضة.

واوضح باسندوة وهو وزير خارجية سابق ان المعارضة التي تطالب بتنحي صالح تستبعد تماما

"اي لقاء او تفاوض مع الحكومة".

واضاف "سنتوجه الى الرياض شرط ألا يكون في العاصمة السعودية اي وفد او ممثل لحكومة صنعاء لعدم اعطاء الانطباع بأن هناك مفاوضات" بين الطرفين.

من جهته قال ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي المعارض في تصريح لوكالة فرانس برس "سنعدل عن إرسال وفد الى الرياض في حال علمنا ان ممثلا لنظام صالح موجود في العاصمة السعودية".

ويضم اللقاء المشترك اضافة الى الحزب الاشتراكي، التجمع اليمني للإصلاح وتشكيلات اخرى برلمانية صغيرة.

ويشهد اليمن منذ نهاية يناير الماضي تظاهرات تطالب بتنحي الرئيس صالح سقط خلالها عشرات القتلى.