رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير داخلية لبنان فى قطر لبحث المختطفين فى سوريا

عربية

السبت, 12 يناير 2013 15:23
وزير داخلية لبنان فى قطر لبحث المختطفين فى سوريا
بيروت – الأناضول:

يتوجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني مروان شربل الثلاثاء المقبل إلى قطر لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين حول المختطفين اللبنانيين التسعة في منطقة "إعزاز" السورية، بحسب بيان للوزارة.

وأضاف البيان، الذي صدر اليوم أن:" مدير الأمن العام عباس إبراهيم سيرافق شربل خلال الزيارة التي تهدف لبحث "الدور الذي يمكن أن تضطلع به قطر للإسهام في الإفراج عن المختطفين في أسرع وقت".
وكان أهالي المختطفين تظاهروا أمام

سفارة الدوحة في بيروت الخميس الماضي، ومنعوا موظفي السفارة من الدخول، مطالبين السفير القطري بأن "تمارس بلاده ضغوطًا على الخاطفين".
وجرت الأسبوع الماضي عملية تبادل في سوريا، قامت المعارضة بموجبها بإطلاق سراح 48 إيرانيًا احتجزتهم في شهر أغسطس 2012 مقابل إطلاق نظام بشار الأسد 2130 مدنياً كانوا محتجزين في سجونه.
ويعتقد أهالي المختطفين أن هذه
الصفقة دليل على أن :"قطر هي من تعرقل إطلاق سراح اللبنانيين المختطفين في سوريا".
وفي تصريحات سابقة الأسبوع الجاري، قال أحد أهالي المختطفين إنه تلقى معلومات عن عرقلة قطر لجهود تركية لإطلاق سراح المختطفين"، بحسب قوله.
وسبق أن هدد أهالي المختطفين باستهداف المصالح الاقتصادية التركية في لبنان لاعتقادهم بأن أنقرة هي الوحيدة القادرة على حل قضية المختطفين نظرًا للعلاقات الطيبة التي تربطها بالمعارضة السورية التي قامت إحدى جماعاتها بخطف 11 لبنانيًّا في سوريا في مايو الماضي، أفرج عن اثنين منهم حتى الآن بوساطة تركية.


 

أهم الاخبار