رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان: العالم يتآمر على ثورات العرب

عربية

السبت, 16 أبريل 2011 17:30
بيروت- أ ش أ:


عقد المؤتمرالقومي الإسلامي دورته الثامنة في بيروت اليوم بحضور حوالي مائتي شخصية عربية من بينهم المنسق العام السابق للمؤتمر الدكتور عصام العريان والمنسق العام للمؤتمر القومي الاسلامي منير شفيق والامين العام للمؤتمر القومي العربي عبد القادر غوقة وممثل الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ أحمد العمري ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق ونائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم.

وافتتح الدكتور عصام العريان المؤتمر بالاشارة الى التطورات

في مصر والمنطقة وقال: اننا نفخر اليوم ان نضع على صدورنا علم مصر ليكون دليلا على أننا نستطيع ان نحقق الممكن بسواعدنا.

ولفت الى أن العالم ينظر الى العرب نظرة المتلقي كما نظرة المتآمرة، فهو يتأمر على هذه الثورة العربية التي لا يريد لها ان تنتصر او تحقق المطلوب من أجل بناءالمستقبل والحضارة ولتثبت الشعوب العربية أنها جديرة

بالشهداء.

وشدد على أن العرب يتوقون الى الحرية لا يفرقهم مذهب او طائفة داعيا الجميع الى تحمل القدر الكبير من المسؤولية والنخبة الى ان تضع مسارا عقلانيا للنهوض والتجديد الحضاري لتقود مسيرة العمل الشاق.

واشارالعريان الى أن الكيان الصهيوني سيصبح الاحتلال الوحيد على الارض مشيرا الى ان ما سيحارب به العرب هذا العدو هو ان يكونوا أحرارا ومستقلين.

ثم تحدث عن ليبيا معتبرا أن الناتو لم يأت لحماية المدنيين بل لمصالح دولهم داعيا دول الغرب الى احترام مصالح الشعوب وان تكون العلاقة قائمة على الاحترام المتبادل القائم على التكافؤ والدين والثقافات والحضارة.

 

أهم الاخبار