عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإفراج عن الأسير سابا شاهين بعد اعتقال دام 9 أعوام

الشاب سابا حنا شاهين
الشاب سابا حنا شاهين

أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراح الشاب سابا حنا شاهين 29 عامًا من بلدة بير زيت، بعد ان امضى محكوميته البالغة تسعة اعوام متنقلا بين عدة سجون إسرائيلية.

وقضى الشاب سابا الفترة الاخيرة من حكمه في سجن نفحة، علما انه كان اعتقل قبل تسعة اعوام بتهمة المشاركة في اعمال مقاومة الاحتلال والانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
ونظم للأسير المحرر سابا شاهين، حفل استقبال حاشد من قبل اصدقائه وافراد عائلته الذين انتظروه عند معبر الظاهرية قضاء الخليل رغم الاجواء الباردة التي تسود الاراضي الفلسطينية، وانطلقوا من الظاهرية في موكب سيارات صولا إلى منزل عائلته الكائن في بلدة بير زيت بمحافظة رام الله.

والقيت خلال استقبال الاسير المحرر عدة كلمات اشادت بصمود الاسرى ودعت لتفعيل التحركات التضامنية المساندة لهم والعمل على تحريرهم.
وأعرب والدة الاسير المحرر "ام سامي" عن فرحتها باطلاق سراح نجلها سابا،

الذي اعتقل في ظروف صعبة للغاية لا سيما انها كانت فقدت نجلها سامي البالغ من العمر 30 عامًا بشكل مفاجئ، وبعد ذلك بأسبوعين توفي زوجها أيضًا، وبعد مرور اقل من اربعين يوما على وفاة الزوج تم اعتقال سابا والزج به في السجن حيث قضى تسعة اعوام، بقيت الام خلالها وحيدة حزنها والانتظار.
وقالت أم سامي انها ومع اقتراب موعد اخلاء ابنها سابا قررت هذا العام وللمرة الأولى اضاءة شجرة الميلاد وتزيينها احتفاء بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، معربة عن املها بتحرر جميع الأسرى من سجون الاحتلال.