فيديو ..الأسد يلغى الطوارئ الأسبوع المقبل

عربية

السبت, 16 أبريل 2011 16:00
كتب - آيات عزت ومحمد أبو عاصي:


كشف الرئيس السورى بشار الاسد عن حزمة من الاصلاحات التى تكفل الديمقراطية وحرية الرأى وعلى رأسها الغاء قانون الطوارئ في سوريا والذى يعلن الاسبوع المقبل كحد اقصى لتعطيل العمل به، بالاضافة الى عدد من الاصلاحات الاقتصادية وإعادة هيكلة الخدمات الاجتماعية الموجهة للشعب السورى يتصدرها الاهتمام بالزراعة وحل مشكلة البطالة وخلق حلول ملموسة للزيادة السكانية فى سوريا.

جاء ذلك خلال الكلمة التى وجهها الرئيس السورى بشار الاسد عبر قناة "سورية" التابعة للتليفزيون السورى تزامنا مع اولى اجتماعات الحكومة السورية الجديدة والتى بدأت فى تولى مهامها بالفعل، وخلال

الاجتماع أرسى الرئيس السورى عددا من المبادئ التى ستسلكها حكومته خلال الفترة القادمة يأتى على رأسها العدالة فى حجم الإنفاق العام والتنمية بين الريف والحضر بالاضافة الى تضييق الخناق على الفساد من خلال تشكيل هيئة من رجال الدولة المشهود لهم بالعدالة، على أن تتولى هذه الهيئة التحقيق مع من يشك فى تورطهم بقضايا فساد، بالاضافة الى ترسيخ مبدأ الرقابة على الخدمات التى تقدمها الدولة.

كانت الحكومة الجديدة في سوريا برئاسة عادل سفر قد

أُعلنت الخميس خلفا لحكومة محمد ناجي عطري التي استقالت لتهدئة الاحتجاجات غير المسبوقة في البلاد منذ شهر وأدى قمعها الى تزايد الضغوط الدولية على دمشق.

ومن مهام حكومة سفر البدء فى تنفيذ برنامج الاصلاحات التي اعلنتها القيادة السورية.

ومن اهم الاجراءات التي اعلن عنها على لسان بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري دراسة الغاء قانون الطوارئ المعمول به منذ 1963 واعداد مشروع قانون الاحزاب وزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام والقيام باجراءات لمكافحة الفساد.

ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة وسط حركة احتجاجية غير مسبوقة تشهدها مدن سورية عدة منذ 15 مارس.

فى سياق متصل اتسعت رقعة التظاهرات الجمعة لتشمل مدنا عدة في مختلف انحاء البلاد. وقد شارك فيها الآلاف مطالبين بالحرية ومرددين شعارات الوحدة الوطنية، بحسب ناشطين حقوقيين.

شاهد الفيديو

 

 

أهم الاخبار