رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حماس تتهم عباس بتعطيل المصالحة


قالت حماس اليوم السبت إن الرئيس الفلسطيني "هو من يعطل المصالحة الفلسطينية و يستسلم للإرادة الصهيو-امريكية"، وذلك ردا على تصريحات لمحمود عباس الذي قال ان حماس لم تتجاوب مع مبادرة تقدم بها تحت تأثير ايران. وقال يحيى موسى النائب عن حماس في المجلس التشريعي في تصريحات نشرت اليوم ان "اتهامات عباس لحماس بتلقي تعليمات إيرانية لوقف المصالحة هي عملية إسقاط لانه هو من يعطل المصالحة ويستسلم للارادة الصهيو-امريكية ويعلق كل الآمال على اوهام الشرعية الدولية".

واضاف موسى في موقع رسالة التابع لحماس "على ابو مازن ان يكون صادقا ويصارح شعبه بالرسائل التي جاءته من امريكا واسرائيل لمنعه من المصالحة، معتبرا ان تصريحات عباس "تؤكد رغبته في الانسحاب من المصالحة".

وعزا عباس في مقابلة مع وكالة فرانس برس عدم توجهه الى قطاع غزة لتحقيق المصالحة مع حماس الى التأثير الذي تمارسه ايران على

قادتها.

وقال "حتى الآن، ترفض حماس الرد بنعم او لا على هذه المبادرة"، في اشارة الى اقتراحه قبل شهر التوجه الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس لوضع حد للانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة تضم شخصيات مستقلة للتحضير لانتخابات في غضون ستة اشهر.

واضاف عباس "أريد الذهاب الى غزة لكنهم لا يريدونني ان اذهب".

واشار موسى الى ان تصريحات عباس "تغذي الفرقة والانقسام في الساحة الفلسطينية واكد ان "الشعب الفلسطيني لا يحتمل مثل هذه المراوغات الجميع ينتظر ان ينتهي الانقسام لاستنهاض الحالة الفلسطينية وإعادة جمع صف المقاومة ضد العدو الصهيوني".