رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثوار يحرزون تقدما على القذافى بأجدابيا


دوت انفجارت اليوم السبت في غرب مدينة أجدابيا الاستراتيجية في شرق ليبيا حيث حقق الثوار تقدما تحت غطاء غارات حلف شمال الاطلسي على القوات الحكومية، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وسمع مراسل فرانس برس على غرار صحفيين آخرين منعهم الثوار من التقدم في حاجز غرب اجدابيا، دوي انفجار عدة قذائف غرب المدينة.

واكد الثوار انهم يسيطرون على منطقة مساحتها عدة كيلومترات امام الحاجز في الصحراء على طول الطريق الساحلي المؤدي الى البريقة (80 كم غرب اجدابيا).

وكثفت طائرات حلف شمال الاطلسي غاراتها في المنطقة خلال الايام الثلاثة الاخيرة وقال الثوار إنها شنت غارات لتفتح لهم المجال وتسهل تقدمهم نحو البريقة.

وقال بعضهم إن الثوار قد وصلوا الى مشارف البريقة.

وافاد اطباء في اجدابيا عن

سقوط قتيل وسبعة جرحى الجمعة بالرصاص على الطريق الرابطة بين اجدابيا والبريقة دون التمكن من القول اذا كانوا مدنيين او ثوار.

وتدور معارك بين الثوار وقوات معمر القذافي منذ ايام عدة حول مدينة أجدابيا المحورية الاستراتيجية التي تبعد 160 كم جنوب بنغازي معقل الثوار.

وقد سيطر الثوار على المدينة الاثنين بعد معارك عنيفة نهاية الاسبوع الماضي اسفرت عن سقوط خمسين قتيلا معظمهم من جنود القذافي، حسب الثوار. وشن الحلف الاطلسي غارات دعم للثوار لدحر قوات القذافي.