عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن ينفي إرسال قوات حرس جمهوري لليبيا

اليمن ينفي إرسال قوات حرس جمهوري لليبيا - أرشيف

نفي مصدر يمني مسئول إرسال قوات من الحرس الجمهوري إلي ليبيا للوقوف إلي جانب القذافي في المواجهات العسكرية الدائرة حاليا بالجماهيرية.

وسخر المصدر في بلاغ صحفي اليوم السبت من هذه الأنباء، وقال: "إنها أنباء مثيرة للسخرية وللضحك في آن واحد، وأن ما أوردته بعض مواقع تحالف أحزاب المشترك (المعارضة الرئيسية باليمن ) من مزاعم على لسان جندي يدعى نجيب يحيى الإرياني وتقول إنه حفيد الرئيس الأسبق يحيى الارياني ومن منتسبي الحرس الجمهوري باليمن".

وأضاف المصدر "أنه لا يوجد حفيد للإرياني بهذا الاسم وأن المذكور مجرد نصاب ولا يمت للرئيس الأسبق القاضي عبدالرحمن يحيى الارياني بأي صلة، كما أن الاستدلال به من قبل تلك الوسائل على إرسال قوات من الحرس الجمهوري الى ليبيا يعكس حالة السقوط المهين التي وصلت اليها تلك الوسائل من إفلاس مهني وأخلاقي، بعد أن أصبحت تتلقف الشائعات والأكاذيب وتروجها".

وأكد المصدر أن نشر مثل هذه الأخبار يؤكد أن تلك الوسائل باتت تمعن في الكذب وترديد التفاهات حتى

لو كان مصدرها النصابون للنيل من السلطة بعد أن استنفدت كل وسائل التضليل والدجل والافتراء .

وفي نفس السياق نفي آل الإرياني صلتهم بسجين من أفراد الحرس الجمهوري ادعي أنه حفيد الإرياني، حيث نفي أبناء الراحل يحيي عبد الرحمن الإرياني نجل القاضي عبدالرحمن الرئيس الأسبق لليمن ما ذكرته قناتا السعيدة وسهيل الفضائيتان من وجود صلة أخوة مع المدعو نجيب يحيي عبد الرحمن الإرياني الذي قال أمس إن اليمن أرسلت قوات من الحرس الجمهوري إلي ليبيا.

وأكد آل الإيرياني أن الأمر مجرد تشابه في الأسماء ولا صلة لهم بهذا الشخص، وطالبوا القناتين بسرعة تصحيح الخبر وتحري الدقة فيما ينشر من أخبار.