عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز: الأسد يحاول إغراء المحتجين

بشار الأسد

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الجمعة إن الرئيس السورى بشار الأسد يحاول إغراء المتظاهرين السوريين بالعديد من القرارت لوقف الاحتجاجات والتظاهرات المطالبة برحيله.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن النظام السورى يحاول استمالة المعارضة تجاهه وذلك بتشكيل الحكومة الجديدة من ناحية والإفراج عن كافة المعتقلين خلال الأحداث الأخيرة من ناحية أخرى.

وأكدت استعداد الرئيس السورى فعل أى شىء من أجل البقاء فى منصبه الرئاسى، مشيرة إلى اجتماع الأسد أمس الخميس مع قادة عائلات مدينة درعا السورية التى شهدت احتجاجات واشتباكات عنيفة فى محاولة منه لتهدئة النيران المتأججة فى نفوس عائلات وأهالى قتلى الاحتجاجات الذين وقعوا على أيدى قوات الأمن السورية خلال الاشتباكات.

وتابعت:" بالرغم من التغييرات والخطوات التى اتخذها النظام السورى إلا أن بعض ناشطى حقوق الإنسان وبعض المنظمات الحقوقية أعربوا عن تخوفهم من أن التغييرات التى لجأ إليها النظام مضطرا لن تأتى بثمار الديمقراطية المطلوبة، مشيرين إلى أنه بالرغم

من هذه الوعود إلا أن السلطات لا تزال تعتقل البعض منهم".

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن رجل أعمال من مدينة درعا شارك فى الاجتماع بالرئيس الأسد قوله "إن الرئيس السورى كان ودودا معنا للغاية وسمع مطالبنا بصدر رحب، وقال لنا لقد رأيت الناس يدمرون تمثال والدى ويقطعون صورى لكنى لست غاضبا منهم وسأعفو عن كل من فعل ذلك ".

وكان الاسد قد اعلن الخميس عن تشكيل حكومة جديدة وأمر بالإفراج عن الاشخاص الذين اعتقلوا خلال شهر من الاحتجاجات التي لم يسبق لها مثيل وذلك في محاولة لنزع فتيل التوتر قبل المظاهرات المقررة اليوم الجمعة.