عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم تراجع الإصابات بالفيروس.. الصحة العالمية: من المبكر تخفيف قيود كورونا في أوروبا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أكدت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، أنه "من المبكر جدا تخفيف" التدابير الصحية في أوروبا، تأتى تلك التصريحات رغم تراجع الإصابات بكورونا في عدد كبير من الدول الأوروبية.

 

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه إن 30 دولة من أصل 53 في المنطقة شهدت تراجعا كبيرا في معدل الإصابة التراكمي على مدى 14 يوما "رغم أن معدلات العدوى في أنحاء أوروبا لا تزال مرتفعة".

 

وصرح بأن "هذا الأمر له تداعيات على أنظمة الصحة، ويضع خدمات الرعاية أمام اختبار صعب، وبالتالي من المبكر جدا تخفيف التدابير الصحية".

 

وفى سياقا متصل، تخطي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم حاجز الـ 100 مليون حالة، طبقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى مئة

مليون و270 ألف حالة.

تكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.