استئناف تصدير الغاز وتشغيل الموانئ الكويتية

عربية

الخميس, 14 أبريل 2011 15:51
الكويت – عبد المنعم السيسي:


استأنفت الكويت عمليات تصدير النفط، وأعادت الحركة الملاحية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية وهدوء العاصفة الترابية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين .

وأكد الناطق الرسمي للقطاع النفطي والعضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والإعلام في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح استئناف عمليات التصدير في شركة نفط الكويت .

وقال الشيخ طلال في بيان صحفي:"إنه تم أيضًا استئناف عمليات مرافئ التصدير واستقبال بواخر شحن

النفط وأعمال الصيانة في المصافي التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية بعد توقف لعدة ساعات نظرًا إلى حالة الطقس السيئة التي شهدتها الكويت" .

وأوضح: إنه وفقًا للإجراءات المتبعة في القطاع النفطي في مثل هذه الحالات فقد تم إيقاف تلك العمليات لتأمين سلامة العاملين أولاً ومن ثم المنشآت النفطية، مؤكدًا أنه لم تسجل أي إصابات أو حوادث بسبب الإجراءات السريعة المتخذة

.

وأشار إلى عدم تأثر خطط إمداد عملاء المؤسسة بالمنتجات النفطية محليًا أو خارجيًا ومحطات تعبئة الوقود، وذلك بسبب تنفيذ الخطة المعدة في مثل هذه الحالات مشيدًا بتفاني وكفاءة العاملين وحرصهم على الحفاظ على سلامتهم وسلامة المنشآت .

من جانبها، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عودة الحركة الملاحية للموانئ الكويتية في الشويخ والشعيبة والدوحة بعد توقف دام نحو 24 ساعة نتيجة سوء الأحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية إثر العاصفة الرملية التي اجتاحت الكويت.

ونقل بيان صحفي صادر عن المؤسسة عن مدير إدارة العمليات في ميناء (الشويخ) سليمان اليحيى قوله:" إن الموانئ عادت إلى العمل صباح الخميس" .

 

أهم الاخبار