عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق: لم نتسلم طلبا لإلغاء القمة العربية

مندوب العراق لدى الجامعة العربية الدكتور قيس العزاوي

قال مندوب العراق لدى الجامعة العربية الدكتور قيس العزاوي إن العراق يواصل الإعداد لعقد قمة بغداد في موعدها المحدد في الحادي عشرمن شهر مايو المقبل.

ونفى العزاوي - في تصريح خاص لراديو " سوا" الأمريكي اليوم "الخميس" – تقدم أي من الدول الأعضاء في الجامعة بطلب رسمي لإلغائها ، وأكد التزام العراق باستضافة القمة العربية في بغداد ، وأشار إلى أن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أكد استعداد العراق لعقد القمة في موعدها المقرر.

وكانت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية نقلت في وقت سابق عن وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة قوله :"إن دول مجلس التعاون الخليجي طلبت إلغاء القمة العربية المقرر عقدها في بغداد في مطلع مايو المقبل".

ومن جهته ، أعرب النائب عن تحالف الوسط سليم الجبوري عن

أسفه لمحاولات إلغاء القمة العربية المقرر انعقادها في بغداد.

وقال الجبوري في تصريح لراديو " سوا" إن العراق بحاجة إلى دعم الدول العربية في هذه المرحلة ، مشيرا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية لتحسين العلاقات مع الدول العربية ، منتقدا سياسة العراق الخارجية التي قال إنها لا تتسم بالوضوع المطلوب.

ومن ناحية اخرى قال النائب عن "ائتلاف دولة القانون" المنضوية في التحالف الوطني عبد المهدي الخفاجي" إن إلغاء عقد القمة العربية في بغداد خسارة للعرب وليس للعراق فحسب.