عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موظفو "الأونروا" يعتصمون لفصل زملائهم

علق اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة اليوم الأربعاء العمل في جميع مؤسسات الوكالة احتجاجا على فصل عاملين فيها بشكل تعسفي، على حد قوله.

وقال اتحاد الموظفين العرب في الأونروا في بيان صحفي "أعلنا اليوم الإضراب الشامل في جميع مرافق الوكالة في قطاع غزة كمرحلة تصعيدية اولى بعد ان استنفدنا كافة الاجراءات".

وعلق اكثر من 11 الفا و500 موظف يعملون لدى الوكالة عملهم واغلقت جميع المدارس التابعة للأونروا في قطاع غزة، بينما نظم الاتحاد اعتصاما ومؤتمرا صحفيا امام مقر رئاسة الوكالة.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "لسنا عبيدا ياوكالة الغوث" و"سننتزع حقوقنا وسنحمي موظفينا".

وقال رئيس الاتحاد سهيل الهندي لوكالة فرانس برس إن ادارة الاونروا في غزة فصلت قبل اسبوع بشكل نهائي خمسة موظفين في القطاع "لأسباب لا علاقة لها بالعمل".

وأكد الاتحاد في بيانه "سنعلن عن المرحلة الثانية فيما بعد احتجاجنا على الممارسات التي تنتهجها ادارة الوكالة والتي

كان آخرها فصل مجموعة من زملائنا الموظفين جملة واحدة برغم تبرئتهم من قبل القضاء الفلسطيني".

وقال البيان "حذرنا من خطورة هذه السياسة من الفصل التعسفي والمساس بالأمن الوظيفي للعاملين، وحاولنا ايصال رسالة واضحة اننا لا ولن نقبل الإساءة الى احد من زملائنا".

ورأى ان صرف الموظفين هو "حكم الإعدام دون مراعاة لأي حقوق انسانية".

واكد الاتحاد رفضه واستنكاره "لسياسة الوكالة في الفصل التعسفي والحرمان الوظيفي للعاملين باعتباره حكما بالإعدام على الموظف وعائلته". الا ان الاتحاد شدد على ان "الإضراب ليس غاية في حد ذاته"، مؤكدا انه "يدنا وقلوبنا مفتوحة للحوار لإنهاء هذا الملف وجميع الملفات الاخرى".