رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجارديان: ناتو خيب أمل ثوار ليبيا

ناتو خيب أمل ثوار ليبيا - أرشيف

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الاربعاء أن ثوار مدينة بنغازي الليبية يشعرون بخيبة الأمل إزاء حلف الناتو وقيادة المجلس الثوري. وأضافت الصحيفة على موقعها الالكترونى أن هتافات المتظاهرين في بنغازي وجموع الثوار الغاضبة المقاتلة على خط المواجهة في ليبيا تعكس تحولا مفاجئا في الاحداث. واضافت أن الثوار الذين يلوحون بعلم فرنسا ويهتفون بمقولة "يحيا ديفيد كاميرون" طرحوا سؤالا فحواه "أين الناتو؟".

وتابعت أن هناك غضبا عارما فى الثورة الليبية إزاء ما يبدو تخلى الغرب عن شن هجمات جوية ضد قوات الرئيس الليبى معمر القذافى وحنقا محتدما حيال الغارتين الفاشلتين اللتين شنهما الناتو وأدتا الى مقتل مقاتلين ليبيين فيما طرح الثوار ايضا سؤالا ثانيا وهو "أين قادتنا؟".

وأشارت الى ان فشل الناتو فى استخدام قوته الجوية واحراز نكسات عسكرية تجاه الثوار عزز الاحساس بفقدان الثقة في نوايا الغرب.

ونقلت الصحيفة عن بعض الثوار انهم شعروا بمؤامرة فحواها

أن الغرب يريد تقسيم ليبيا حتى يتمكن من السيطرة على حقول النفط . وقال آخرون إن تركيا وهي عضو في حلف الناتو صوتت بالرفض ازاء شن ضربات جوية لأنها تدعم على ما يبدو القذافي.

ومضت الصحيفة فى القول إن المواطنين فى المناطق التى يسيطر عليها الثوار يرغبون معرفة ماذا يفعل المجلس الثورى -الذى يتكون من 31 شخصا ويجتمعون بشكل دورى فى بنغازى- تجاه ما يحدث.

ونقلت الصحيفة عن شخص على دراية بما يحدث فى المجلس انه يشعر بخيبة الأمل فى الواقع إزاء المجلس لأنه لايدرك ضرورة الاتصال بالشعب الليبى .