عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوطنى الانتقالى " يحضر مجموعة الاتصال حول ليبيا


أعلن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرواليوم الثلاثاء أن المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية سيشارك بشكل كامل في اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا الأربعاء في الدوحة.

وردا على سؤال حول ما اذا كان المجلس الوطني الانتقالي سيشارك في اجتماع الدوحة قال فاليرو "هذا ما فهمته. لن يكون موجودا فحسب -سنتحقق من الأمر مع القطريين- بل سيسمع صوته امام مجموعة الاتصال، بخلاف ما حصل في لندن حيث كان موجودا على هامش الاجتماع".

ولم يشارك وفد المجلس الوطني الانتقالي في التاسع والعشرين من مارس في الاجتماع الرسمي للمؤتمر الوزاري حول ليبيا، واكتفى أعضاء الوفد بعقد لقاءات ثنائية مع العديد من الوزراء على هامش المؤتمر، كما عقدوا مؤتمرا صحفيا.

وأضاف فاليرو أن مشاركة المجلس الوطني الانتقالي في الدوحة في اجتماع

مجموعة الاتصال "سيكون شيئا جيدا جدا وهو أمر يحظى بدعمنا" معتبرا أن من الضروري ان "يتمكن الشخص الذي سيمثل المجلس الوطني الانتقالي من إلقاء كلمة أمام ممثلي الدول الذين يشاركون في هذا المؤتمر".

ومن المتوقع أن يشارك ممثلو نحو عشرين دولة ومنظمة في اجتماع قطر.،ستمثل فرنسا بوزير خارجيتها لان جوبيه، في حين أن الولايات المتحدة ستمثل بالمدير السياسي في وزارة الخارجية وليام بيرنز مع فيليب غوردون مساعد وزيرة الخارجية لشئون أوروبا وأوراسيا، وجيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأوسط.