رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلام إسرائيل: نتنياهو متذبذب حيال السلام

بنيامين نتانياهو

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لم يحزم امره حيال خطة سلام مع الفلسطينيين تحدث عنها مرارا مقربون منه في الاسابيع الاخيرة.

واضافت وسائل الاعلام ان نتانياهو قال عن خطة السلام هذه خلال لقاء مغلق الامس الاثنين مع مندوبي الاتحاد الاوروبي، "لم اقرر بعد ما سأقوله ولا متى واين سأفعل ذلك".

وتابع "من الضروري طرح سئوالين. الاول هو هل من الممكن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، والثاني هو ان نسأل انفسنا عن الخطوات التي يمكن القيام بها اذا ما بدا استئنافها متعذرا".

وقد استؤنفت محادثات السلام المباشرة الاسرائيلية-الفلسطينية فترة وجيزة في مستهل سبتمبر 2010 ثم ما لبثت ان توقفت على اثر انتهاء فترة تجميد استمرت

عشرة اشهر للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان نتانياهو ينوي طرح خطة سلام مؤقتة تقضي بانشاء دولة فلسطينية ترسم حدودها النهائية في وقت لاحق.

ويفترض هذا الاتفاق الموقت انسحابات اسرائيلية تدريجية من بعض قطاعات الضفة الغربية تتولى السلطة الفلسطينية بسط سلطتها عليها.

ورفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرارا هذه الفكرةمطالبا بتجميد شامل للاستيطان الاسرائيلي وانشاء دولة فلسطينية ضمن الحدود السابقة لحرب 1967، على ان تكون القدس الشرقية عاصمتها.