عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرين ترجئ محاكمة إيرانيين متهمين بالتجسس

البحرين ترجئ محاكمة إيرانيين متهمين بالتجسس  - أرشيف

أرجأت محكمة بحرينية اليوم الثلاثاء قضية يحاكم فيها بحريني وإيرانيان اثنان متهمين بالتجسس لحساب الحرس الثوري الايراني وفق ما أعلنته وكالة انباء البحرين ، وقالت الوكالة إن المحكمة الكبرى الجنائية الاولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة "ارجأت قضية التخابر مع الحرس الثوري الايراني متهم فيها بحريني وايرانيان الى جلسة ابريل الجاري".

وكانت النيابة العامة البحرينية قد أحالت المتهمين الى المحاكمة بعد أن وجهت لهم تهمة التخابر "منذ 2002 وحتى ابريل 2010 في مملكة البحرين وخارجها" مضيفة انهم "تخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الاضرار بمركز الدولة الحربي والسياسي والاقتصادي وبالمصالح القومية" وفق الوكالة.

وأشارت النيابة الى ان المتهمين الثلاثة "تخابروا مع الحرس الثوري الايراني بغرض إمداده بمعلومات عسكرية واقتصادية" و"يجمع عناصره بيانات ومعلومات تتعلق بمواقع عسكرية ومنشآت صناعية واقتصادية داخل البحرين بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد".

وأضافت ان المتهمين تلقوا "عطايا ممن يعملون

لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب عمل ضار بالمصلحة القومية للبلاد" مضيفة أن المتهمين "طلبوا من الحرس الثوري الايراني مبالغ مالية مبينة بالتحقيقات مقابل تزويدهم بالمعلومات ذات الطبيعة العسكرية والاقتصادية عن مملكة البحرين"،ولم تعط الوكالة مزيدا من التفاصيل حول القضية.

جدير بالذكر ان هذه هي المرة الاولى التي تقدم فيها السلطات البحرينية أشخاصا متهمين بالتجسس لحساب ايران التي تشهد علاقاتها معها توترا شديدا منذ أن اتهمت المنامة طهران بالوقوف وراء الاحتجاجات التي شهدتها منذ 14 فبراير الماضي وأنهتها في 16 مارس بعد إعلان حال السلامة الوطنية (الطوارىء) ووصول قوات خليجية لدعم المملكة.