"الغضب السورية" تدعو لـ" ثلاثاء الوفاء"

عربية

الثلاثاء, 12 أبريل 2011 08:49
دمشق – ا ف ب

الغضب السورية تدعو لثلاثاء الوفاء

دعت مجموعة "يوم الغضب السوري" التي أثارت موجة التظاهرات في سوريا، الى التظاهر مساء اليوم الثلاثاء في "ثلاثاء الوفاء" في "كافة أنحاء سوريا الحرة" وذلك وفاء "لدماء الشهداء والجرحى والمعتقلين" كما قالت.

وذكر نص الدعوة الذي نشر على شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على الانترنت "اليوم الثلاثاء سنخرج وفاء لكل الشهداء والمعتقلين

ووفاء لمطالبنا السلمية التي انطلقت منذ اليوم الأول للثورة، سنخرج بعد السادسة مساء في كل المناطق والمحافظات السورية لنقول اننا مستمرون ولا مجال للعودة للوراء".

وأضافت الدعوة "سنعلن وفاءنا لدرعا وبانياس ودوما والمعضمية واللاذقية وكل المدن السورية اليوم سنقول دم الشهداء ما بيروح هباء".

وأشارت الى أن "ملامح قضيتنا واضحة للجميع ثورة شعبية من الشعب والى الشعب مطالبها محقة ولا يختلف عليها شريف وطريقها السلمية وهدفها الحرية وسنصل لها رغم الظالمين".

وتشهد سوريا موجة من الاحتجاجات غير المسبوقة في عدة مدن منذ 15 مارس للمطالبة بإصلاحات وإطلاق الحريات العامة وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

وأوقعت هذه التظاهرات عشرات القتلى والجرحى وبخاصة في درعا (جنوب) وبانياس الساحلية (غرب) ودوما (ريف دمشق) خلال الأيام الأخيرة بحسب مصادر حقوقية.

 

أهم الاخبار