عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انضمام الكويت لتصنيف الأسواق الناشئة في مؤشر MSCI فعلياً اليوم

لتصنيف الأسواق الناشئة
لتصنيف الأسواق الناشئة في مؤشر (MSCI

قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ان "انضمام دولة الكويت لتصنيف الأسواق الناشئة في مؤشر (MSCI) فعليا اليوم يعد حدثا استثنائيا ونجاحا مشهودا تحقق بجهود أبنائنا من الكفاءات الوطنية التي نفخر بها وجهود منظمة أسواق المال".

 

وأضاف الروضان في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان هذا الانضمام كان مقررا له شهر مايو الماضي بعد قيام أطراف منظومة أسواق المال في الكويت بالتزاماتها إلا ان التدابير الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول والشركات والمستثمرين المؤسسيين في العالم لمواجهة انتشار وباء كورونا حدت من القدرة التشغيلية للأطراف المتعاملة لإجراء التجهيزات اللازمة لدخول أسهم الشركات الكويتية ودفعت المؤسسة الى إرجاء موعد الانضمام.
وأكد ان استكمال الانضمام الذي تم اليوم يأتي استكمالا لمسار ترقيات متتالية بدأته منظومة أسواق المال بقيادة هيئة أسواق المال في عامي 2017 و2018 وفق مؤشرات (FTSE RUSSELL) و(S&B) لتستكمل بذلك الكويت تصنيفها باعتبارها سوقا ناشئة وفق المؤشرات العالمية الثلاثة المتعارف عليها.


وأوضح ان الانعكاسات الايجابية لعملية الترقية هذه والترقيات السابقة لها لا تقف عند واقع أسواق المال فحسب بل تتخطى

ذلك لتتناول بيئتنا الاستثمارية وواقعنا الاقتصادي على وجه العموم مبينا انها أسهمت وستسهم في تعزيز موقع اقتصادنا الوطني على خارطة الاستثمار العالمي وكفاءة وتنافسية بيئتنا الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوطين المحلية.


وأعرب الروضان عن أسمى آيات التقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وإلى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لرعايتهم الكريمة لمنظومة السوق.
كما أشاد بالعاملين في منظومة سوق المال وتحديدا هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة وشركات الوساطة والقطاع الخاص والأطراف الأخرى ذات الصلة بالمنظومة الذين كان لتعاونهم وتفانيهم وتضافر جهودهم عظيم الأثر في تحقيق هذا الإنجاز.