رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية اليونان:المصريون ناضجون سياسيا

وصف وزير خارجية اليونان ديمتريوس دروتساس مصر بأنها أهم شركاء بلاده على كافة المستويات خاصة الشعبية فى ضوء ما يربطهما من أواصر وتاريخ مشترك، منوها بالدور الذي لعبته الجالية اليونانية فى مصر وبطريركية الروم الأرثوذكس بالإسكندرية، فى توطيد هذه العلاقات.

وقال وزير خارجية اليونان، فى تصريحات مساء اليوم خلال لقائه مجموعة من الصحفيين المصريين على هامش زيارته الحالية للقاهرة، إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ممتازة، مشيرا الى أن هناك العشرات من الشركات اليونانية العاملة فى مصر تبلغ استثماراتها نحو مليار يورو ويعمل فيها نحو 25 ألف موظف.
وأشار إلى لقاءاته خلال الزيارة مع رئيس الوزراء عصام شرف ووزير الخارجية نبيل العربى ولقاءاته مع بعض ممثلى التيارات السياسية فى مصر، موضحا أن لقاءاته خلال الزيارة جعلته متفائلا بالنسبة
لمستقبل مصر والعلاقات الثنائية الى جانب العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.
وشدد ديمتريوس دروتساس على أن هناك إصرارا من الجانبين على المضى قدما فى اتجاه توطيد العلاقات لتصبح استراتيجية.
وفيما يخص التطورات التى تشهدها الساحة المصرية، قال وزير الخارجية اليونانى إن الشعب المصرى أظهر أنه يستطيع تحمل المسئولية وأنه نضج سياسيا .. كما أثبتت الثورة المصرية والتطورات التى لحقت بها للعالم أن هناك أسلوبا آخر غير العنف لنيل متطلبات الشعوب .. ويجب أن يكون شعب مصر مثالا يحتذى للدول المجاورة.