الأمن السورى يفرق مظاهرات طلابية بدمشق

عربية

الاثنين, 11 أبريل 2011 17:34
الفرنسية- أ ف ب:

فرقت قوات الأمن الاثنين مجموعة من الطلاب تجمعت امام كلية العلوم في جامعة دمشق للتضامن مع من قضوا في مظاهرات الاحتجاج التي تشهدها سوريا منذ 15 مارس، واعتقلت بعضهم.

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة فرانس برس: "ان قوات الامن تدخلت وفرقت مجموعة من الطلاب تجمعت للتضامن مع شهداء بانياس ودرعا في كلية العلوم" مشيرا الى "ورود انباء عن اعتقالات قامت بها أجهزة
الامن الا انه لم يتسن التأكد من العدد".
وأضاف ريحاوي: "ان الطلاب كانوا يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا شهيد" لافتا الى وجود "تجمع آخر هتف "بالروح بالدم نفديك يا بشار".
وبث موقع الفيديو "يوتيوب" شريطا يظهر تجمعا لعشرات الطلاب في ساحة الجامعة أمام مبنى كلية العلوم في دمشق وهم يهتفون بشعارات تنادي بالحرية والوحدة الوطنية وفداء للشهيد
منها: "الله، سوريا، وحرية وبس" و "واحد واحد واحد، الشعب السوري واحد" و "بالروح بالدم، نفديك يا درعا".
كما يبدو في الشريط بعض الطلاب الذين يراقبون المشهد عن بعد دون التدخل او المشاركة.
وأشار صاحب الشريط الى ان الشريط يصور "مظاهرة طلاب جامعة دمشق من كل الطوائف كردا وعربا والجميع في كلية العلوم بالبرامكة".
وتشهد عدة مدن في سوريا منذ 15 مارس تظاهرات غير مسبوقة تطالب بإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين، وتفيد مصادر حقوقية ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال هذه الاحتجاجات.

أهم الاخبار