رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ناتو يتهم القذافى بخرق وقف إطلاق النيران


بعد ساعت قلائل من ترحيب حلف الاطلنطى بمبادرة الاتحاد الافريقى لدى ليبيا، لوقف اطلاق النيران من قبل قوات القذافى ضد الثوار، وإنهاء الحرب الأهلية مع اللجوء الى حل سلمى للازمة، أدان الحلف بعد ظهر اليوم استمرار القذافى وقواته فى ضرب المدنيين.

وقال مصدر دبلوماسى بالحلف اليوم الاثنين : "ان القذافى يبدو انه لم يلتزم بالاتفاق لوقف اطلاق النيران، فلا يزال يقصف المدنيين فى مصراتة المحاصرة، الامر الذى يؤكد تفريغ اتفاق السلام من محتواه ".

واكد المصدر ان الحلف سيواصل ضرباته الجوية وتحليقه فوق ليبيا للتدخل فى الوقت المناسب لوقف الهجمات على المدنيين من قبل القذافى، ولن يوقف الحلف عملياته حتى يلتزم القذافى باتفاق السلام بصورة حقيقية .

وكانت المتحدثة الرسمية للحلف قد رحبت صباح اليوم باتفاق السلام لوقف اطلاق النيران فى ليبيا، وأكدت ان الحلف سيوقف تدخله العسكرى مع التنفيذ الفعلى لاتفاق السلام ووقف العنف ضد الثوار.

ومن جانبها، قالت بريطانيا يوم الاثنين إن أي وقف لاطلاق النار في ليبيا يجب أن يكون حقيقيا وانها ستواصل العمل العسكري كما هو مطلوب لحماية المدنيين.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ردا على تصريحات رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما رئيس بعثة السلام التي أوفدها الاتحاد الافريقي الى ليبيا بأن القذافي وافق على خطة "خارطة طريق" للسلام "سنواصل القيام بالعمل العسكري كما هو مطلوب لحماية المدنيين."

وأضاف المتحدث "اي اتفاق لوقف اطلاق النار يجب أن يكون وقفا حقيقيا. لا يمكن الحكم على هذا الا من خلال أفعال القذافي لا أقواله او أقوال أي أحد آخر".