نتنياهو يتحرك لوقف اعتراف أوروبا بدولة فلسطين

عربية

الاثنين, 11 أبريل 2011 12:02
غزة - أ ش أ

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهوسيجتمع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى إسرائيل لحثهم على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وتسعى السلطة الفلسطينية في سبتمبر القادم الى تقديم طلب إلى الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 يلقي ترحيبا عربيا ودوليا واعتراف عدة دول قبل تقديم الطلب للأمم المتحدة.
في المقابل تسعى إسرائيل والولايات المتحدة إلى إثناء السلطة الفلسطينية عن تقديم هذا الطلب
إلى الامم المتحدة .. وهددتاها باتخاذ إجراءات مضادة في حال تقديم الطلب.
من ناحية أخرى انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من قرية "عورتا" شرق نابلس بعد قيامها بعملية عسكرية قامت خلالها باعتقال عدد كبيرمن مواطنيها.

وقال رئيس مجلس عورتا قيس عواد إن الجيش الإسرائيلي نبش القبور في القرية قبل انسحابه منها إلى معسكر "حوارة" المجاور للبلدة وهناك آثار نبش في قبر يعود

لطفل وآخر من أحد سكان القرية.

يذكر أن قوات الاحتلال أعادت فرض حظر التجوال على القرية ليلة أمس بعد ساعات من الخروج من بعض أحيائها وشنت حملة اعتقالات واسعة فيها وفرضت عليها حظر التجول وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة واعتقلت عددا من المواطنين، ليرتفع بذلك عدد معتقلي القرية أمس إلى أكثر من عشرين مواطنا بينهم ثلاث نساء.

وكانت عمليات جيش الاحتلال بدأت في القرية منذ شهر مارس الماضي في أعقاب مقتل خمسة مستوطنين في مستوطنة "ايتمار" المجاورة وشنت قوات الاحتلال منذ ذلك الوقت عمليات اعتقال واسعة النطاق طالت المئات من سكان القرية بينهم نساء.

أهم الاخبار