رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان الأردن: حظر النقاب بفرنسا سلوك صليبى

عربية

الاثنين, 11 أبريل 2011 11:45
عمان- أ ف ب:


اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين في الاردن ان قانون حظر ارتداء النقاب في فرنسا الذي دخل حيز التنفيذ اليوم الاثنين يخالف مبادئ حقوق الانسان ويمثل "بداية لمعركة خطيرة". وقال همام سعيد، المراقب العام للجماعة، لوكالة فرانس برس ان "هذا مخالف تماما لمبادئ حقوق الانسان التي تدعي فرنسا انها راعية لها،".ورأى ان "هذه الخطوة هي خطوة في اتجاه سلوك صليبي جديد يواجه المسلمين في كل مكان وهي بداية لمعركة خطيرة".
واضاف سعيد "نحن لا ننظر للامر على انه مجرد قرار

يتناول شأنا نسائيا معينا انما هو قرار يتناول المسلمين جميعا ويتناول الدين الاسلامي".
واشار الى ان "هذا حرمان لحق اساسي وفطري وطبيعي للانسان في ان يرتدي ما يشاء، فكما يباح لبعض النساء التعري على الشواطئ فمن الأولى ان يباح للمرأة ان تتستر وترتدي نقابها".
واعتبر ان "هذا شأن من شئون الحريات الشخصية التي لا يجوز مصادرتها بأي حال من الاحوال"، مضيفا ان "هذا القرار شوه الحالة الفرنسية
في الحريات وجعل فرنسا اول من نقض اسلوب الحرية ومن وقف امام هذه الحرية الشخصية".
وبدأت فرنسا الاثنين تطبيق قانون حظر ارتداء الحجاب الاسلامي الكامل (النقاب او البرقع) في الاماكن العامة تحت طائلة دفع غرامة، ليصبح بذلك اول بلد اوروبي يقدم على مثل هذا الحظر العام.
وهذا القانون الذي اقره البرلمان في 11 اكتوبر 2010 بعد نقاش صاخب، يستهدف اقل من الفي امرأة في بلد يعيش فيه بحسب التقديرات ما بين اربعة ملايين وستة ملايين مسلم.
وبذلك بات محظورا، تحت طائلة دفع غرامة مالية، اخفاء الوجه بحجاب او خوذة او قناع، في كل الاماكن العامة، اي الشوارع والحدائق العامة ومحطات النقل المشترك والمتاجر.

أهم الاخبار