إسرائيل تحتج لدى روسيا بسبب صاروخ "الكورنيت"

عربية

الاثنين, 11 أبريل 2011 10:36
غزة - أ ش أ

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل نقلت إلى روسيا احتجاجا شديد اللهجة بعد أن تبين أن الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة يوم الخميس الماضي وأصاب حافلة هو صاروخ روسي الصنع من طراز "كورنيت".

وقالت الصحيفة إن إسرائيل أوضحت لروسيا أن هذا الصاروخ تم بيعه لسوريا التي نقلته من جانبها إلى حزب الله خرقا لاتفاق وقعته مع روسيا ثم هرب الصاروخ إلى قطاع غزة حيث حصل عليه عناصر حماس ،على حد زعم الصحيفة.
وتابعت "يديعوت أحرونوت" اليوم الإثنين:" أن الحكومة الروسية تعهدت بدراسة الشكوى الإسرائيلية".
وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تبنت استهداف حافلة كانت تسير داخل الحدود المحاذية لقطاع غزة الخميس الماضي بصاروخ أدى إلى إصابة اثنين من المستوطنين ،موضحة أن العملية تأتي كرد أولى على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
على جانب آخر،واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي إغلاق معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم)
جنوب شرق قطاع غزة بحجة وجود أسباب أمنية.
وأكد رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع الى قطاع غزة أن سلطات الاحتلال قررت تواصل إغلاق المعبر أمام حركة إدخال البضائع والمساعدات الى غزة وذلك لدواع أمنية.
وتواصل سلطات الاحتلال منذ ستة أيام إغلاق معبر كرم أبو سالم المعبر الوحيد المخصص لدخول المساعدات والبضائع إلى قطاع غزة بعد قرارها إغلاق معبر المنطار شرق مدينة غزة بشكل نهائي.
وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ خمس سنوات حصارا مشددا على قطاع غزة.. وتمنع إدخال بعض السلع الأساسية إلى قطاع غزة إضافة إلى التحكم في كميات البضائع والسلع المدخلة إليه.

أهم الاخبار