رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تتعهد بعدالة محاكمة عملاء إيران

عربية

الأحد, 10 أبريل 2011 18:20
الكويت – عبد المنعم السيسي :


أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح الأحد أن بلاده وفرت كل سبل العدالة فيما يتعلق بمحاكمة شبكة التجسس الإيرانية التي بدأت منذ عام.

واوضح في تصريح للصحفيين قبيل توجهه إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي أنه تم مساعدة محامي الدفاع عن المتهمين والتعاون معه وتم منع اي حديث في الصحافة بشكل مطلق عن هذه المحاكمة لكي لا تتأثر العدالة والمحكمة بالرأي العام كما تم الاجتماع مع اعضاء سفارات الدول التي لديها رعايا متهمين في هذه

المحاكمة لكي يتابعوا أولا بأول هذه المحاكمة.

وقال إنه عندما نطق حكم القضاء قضي الأمر, واصبح لدينا حقيقة بأن هناك شبكة تجسس هدفها الإضرار بأمن الكويت ، وشدد على أن كل أهل الكويت يقفون وقفة رجل واحد دفاعا عن أمن البلاد واستقرارها وسيادتها .

وقال الشيخ محمد الصباح "في الوقت الذي كنا نتمنى أن نسمع تأكيدات من أشقائنا في إيران حول احترامهم لسيادة الكويت كدولة ذات سيادة وألا يتدخلوا في شئوننا

الداخلية وأن يكون التعامل معنا في ندية إلا أنه للأسف جاء رد الفعل الإيراني بعكس ما كنا نتمنى ، وأعرب عن أمله في أن يأخذ مسئولو إيران هذه المسألة بكامل الجدية .

وبسؤاله عن اجتماع وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي قال الصباح إنه اجتماع طارئ لبحث موضوع الوساطة الخليجية للأزمة اليمنية. وأنه ليس محل عرض في العلن، وسيتم الالتقاء مع وزير الخارجية اليمني للتباحث حول الخطوة التي سيتم الإقدام عليها كوزراء خارجية دول مجلس التعاون لايجاد حل يرضى الجميع .

وبسؤاله عن وجود أي مبادرة خليجية حول اليمن قال "لن أتحدث في تفاصيل هذه المبادرة...لن أدخل في ماذا قال هذا الشخص أو ذلك...هذا الوقت ليس وقت تسجيل نقاط سياسية" .

 

أهم الاخبار