رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية: لم نتلق إفادة بوصول سفينة تركية لمصراتة

عربية

الأحد, 10 أبريل 2011 14:50
القاهرة - أ ش أ:

قال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج السفير محمد عبدالحكم إن الخارجية لم تتلق حتى الان أية إشارة من الجانب التركى تفيد بوصول السفينة التى أرسلتها الحكومة التركية لميناء مصراتة للمساعدة فى إجلاء المصريين المتواجدين هناك.

وأشار عبدالحكم، في بيان اليوم الأحد، إلى أنه بخصوص السفينتين التركيتين اللتين سيرتهما تركيا بالاتفاق مع الجانب المصري لإجلاء المصريين من
مدينة مصراتة فقد كان من المفترض وصول احداهما صباح امس والاخرى ظهر اليوم، إلا انه لم يتأكد وصولهما بعد، ولم تتلق وزارة الخارجية أي معلومات جديدة بشأنهما، وفي انتظار رد السفارة التركية بالقاهرة لمعرفة ظروفهما .
وفيما يتعلق بعودة المصريين من ليبيا قال عبدالحكم : "إن 90 مصريا
وصلوا امس الى منطقة رأس جدير التونسية تمهيدا لإعادتهم الى مصر، كما وصل 302 مصري الى منفذ السلوم البري و3501 من رعايا الدول العربية والاجنبية، من بينهم 1990 ليبيا ليبلغ عدد الرعايا الاجانب الذين عبروا منفذ السلوم حتى الان 109198 شخصا بينهم 51528 ليبيا ".
وفي سياق متصل قال عبدالحكم ان وزارة الخارجية تجري عدة اتصالات منذ ايام من اجل الاسراع في الافراج عن المسعف المصري عبدالخالق السيد عبدالله الذي اختطفته القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي.

أهم الاخبار