رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باراك: لا نرغب بالعودة لغزة

عربية

الأحد, 10 أبريل 2011 14:09
غزة - أ ش أ

أكد إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى أن دخول قوات برية من الجيش الاسرائيلى إلى قطاع غزة ليس الخطوة الصحيحة ، مشيرا الى أن اسرائيل لا ترغب في إعادة السيطرة على قطاع غزة.

وقال باراك اليوم الأحد: "أريد أن أذكر الجميع بأن فى قطاع غزة الآن آلاف الصواريخ ولن يكفى هذه المرة الزج بكتيبة كاملة من الجيش الى داخل غزة، كما أن إسرائيل مستعدة لوقف إطلاق النار على القطاع إذا أوقفت الفصائل الفلسطينية إطلاق النار".
وفيما يتعلق بمطلب حزب (إسرائيل بيتنا) باجتثاث حكم حماس في قطاع غزة،قال باراك إنه لا يريد العودة إلى السيطرة على قطاع غزة.
وكان ضباط كبار فى الجيش قد حذروا من الدخول بريا إلى قطاع غزة بعد أن وصلت صواريخ الكورنيت التى تشكل أكبر خطر على دبابات المركفاه والمجنزرات المصفحة.
من جانبه،دعا ايلى يشاى وزير الداخلية الاسرائيلى إلى شن عملية جوية مكثفة ضد قطاع غزة ، قائلا " يجب شن عملية جوية غير اعتيادية بل عملية عنيفة ضد غزة.
وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن يشاى لم يطالب بشن عملية على غرار( الرصاص المصبوب) أو عملية عسكرية برية ولكن عملية جوية عنيفة يمكنها تدمير القواعد العسكرية للفصائل الفلسطينية وتدمير المعابر والطرق في غزة لشل حركة الفصائل ووقفها عن إطلاق صواريخ نحو جنوبى إسرائيل.
على صعيد متصل، قال عاموس جلعاد رئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية "إن جميع الخيارات مفتوحة إزاء التصعيد فى قطاع غزة ومنها تنفيذ عملية تتجاوز فى حجمها قامت بها إسرائيل خلال عملية (الرصاص
المصبوب) فى قطاع غزة قبل عامين و3 شهور.
ورفض جلعاد اعتذار حماس عن إطلاق عناصرها القذيفة الصاروخية المضادة للدروع على حافلة ركاب اسرائيلية يوم الخميس الماضى مما أدى إلى إصابة إسرائيلى بجروح بالغة الخطورة.
وتناقش الحكومة الإسرائيلية اليوم التصعيد العسكرى على قطاع غزة ، وأعرب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء خلال الجلسة عن ارتياحه من انجازات منظومة القبة الفولاذية،ولكنه أوضح أن القبة الفولاذية هى جزء من الحل لمنع إطلاق الصواريخ من غزة.
ونقلت القناة العاشرة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله " إن القبة الفولاذية أسقطت الكثير من صواريخ غزة،وهذا كان له صدى فى كل العالم ولكن لا زالت القبة الفولاذية حلا جزئيا".
وحذر نتنياهو قائلا "إن استمرت حماس والفصائل الفلسطينية في غزة باستهداف جنودنا ومواطنينا فردنا سيكون عنيفا جدا.
من جانبه، هدد وزير المالية الاسرائيلى يوفال شتاينس خلال جلسة الحكومة قطاع غزة قائلا " لا زال من غير الواضح كيف ستتطور الأمور فى المنطقة الجنوبية،ومع مرور الوقت لن تسكت إسرائيل على وجود كيان حماس فى قطاع غزة".

أهم الاخبار