رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بحر" يطالب بموقف عربي حازم تجاه إسرائيل

أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

طالب أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المجتمعين في مقر جامعة الدول العربية اليوم باتخاذ مواقف مسئولة وشجاعة ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال بحر ، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم الأحد ، "نحن نريد قرارات على الأرض بوقف العدوان المستمر والحصار الاسرائيلى وإعادة الإعمار ودعم الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا وعسكريا".

ودعاهم إلى الالتزام بتعهداتهم التي جاءت في قمة عمان خلال مارس 2001 وأكدت على وجوب تشكيل محكمة خاصة بمحاكمة مجرمي الحرب على جرائمهم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني تحقيقا للعدالة الدولية.

وناشد الأمم المتحدة وعلى رأسها أمينها العام بان كي مون تحمل مسئولياتهم الإنسانية تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب بحر الأمين العام للأمم المتحدة "باستخدام صلاحياته المنصوص عليها في المادة (99) من ميثاق الأمم المتحدة التي تخوله للقيام بتنبيه مجلس الأمن الدولي للتحرك

في مواجهة الجرائم الدولية التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين".

وأكد " أن العدوان الهمجي على شعبنا خلال الثلاثة أيام الماضية والذي أدي الى استشهاد أكثر من 18 مواطنا وحوالى 70 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ واستخدام القنابل الفوسفورية المحرمة دوليا .. كل هذا من أجل تركيع شعبنا والتنازل عن ثوابته".

وأضاف بحر: "إن هذا العدوان ليس جديدا على الكيان الإسرائيلي بل هو أمر طبيعي يأتي في سياق سياسته الرامية لاستئصال الشعب الفلسطيني ومقاومته .. وهذه المجازر تأتي امتدادا لمجزرة دير ياسين وتزامنا مع الذكرى الثالثة والستين لتلك المجزرة".