إيران تطرد 3 دبلوماسيين كويتيين

عربية

الأحد, 10 أبريل 2011 10:27
طهران - ا ف ب :

محمد السالم الصباح وزير خارجية الكويت

أعلنت مصادر دبلوماسية اليوم الأحد أن ايران طردت ثلاثة دبلوماسيين كويتيين ردا على تصريح الكويت بأنها ستطرد ثلاثة دبلوماسيين إيرانيين عقب كشف شبكة تجسس إيرانية في الكويت.

وأفاد موقع تليفزيون "برس- تي في" الناطق بالانجليزية ان ايران طردت في 2 ابريل ثلاثة دبلوماسيين كويتيين ردا على طرد ثلاثة دبلوماسيين ايرانيين من قبل الكويت.

وكان وزير خارجية الكويت محمد السالم الصباح قال في 31 مارس إنه سيتم طرد

ثلاثة دبلوماسيين إيرانيين ردا على اكتشاف ما وصفتها الكويت بشبكة تجسس إيرانية هناك، وقالت قناة (برس تي.في) إن طرد الدبلوماسيين تم في الثاني من ابريل، وفي الشهر الماضي أصدرت محكمة كويتية حكما بالإعدام على ثلاثة رجال هم إيرانيان وكويتي لانتمائهم لشبكة تجسس إيرانية مزعومة في قضية وترت العلاقات بين الكويت وطهران.

وقالت وسائل إعلام كويتية في مايو الماضي إن السلطات ألقت القبض على عدد من الكويتيين والأجانب الذين يشتبه في تجسسهم لحساب إيران، وقالت تقارير إعلامية إنهم اتهموا بجمع معلومات عن المواقع العسكرية الكويتية والأمريكية لحساب الحرس الثوري الإيراني.

وكانت العلاقات بين إيران وجيرانها من دول الخليج قد توترت منذ قمعت القوات الحكومية احتجاجات شعبية، واتهمت الدول العربية إيران بالتدخل في شئونها بعد أن اعترضت طهران على إرسال قوات سعودية لمساعدة البحرين في إخماد الاحتجاجات حيث نفت إيران تهمة التجسس وقالت إنها تتجنب التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى.

 

 

 

 

أهم الاخبار