القبة الحديدية الإسرائيلية بتمويل أمريكي

عربية

الأحد, 10 أبريل 2011 09:36
غزة - أ ش أ:

القبة الحديدية الإسرائيلية بتمويل أمريكي - أرشيف

أعلنت الهيئة الأمنية الإسرائيلية اليوم الأحد أن أمريكا ستمول إسرائيل بنحو 205 ملايين دولار لاقتناء ونشر مزيد من البطاريات المضادة للصواريخ فى منظومة القبة الحديدية.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية أن الموافقة على تحويل الاموال تأتى فى أعقاب الطلب الذى قدمه وزير الدفاع ايهود باراك.

وكانت لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست الإسرائيلى برئاسة وزير الدفاع الأسبق عمير بيرتس قد أوصت أمس السبت الدوائر الأمنية المختصة

بنشر البطاريتين الأوليتين لمنظومة القبة الحديدية لاعتراض القذائف الصاروخية بجنوب البلاد فى أسرع وقت ممكن.

وكان نظام القبة الحديدية قد نجح فى اعتراض ثلاثة صواريخ من بين مجموعة من الصواريخ تم إطلاقها قرب من مدينة أشكالون جنوب اسرائيل أول أمس فيما سقط أحدها بمنطقة مفتوحة قرب اشكالون وإن كان لم يسفر عن

أضرار بشرية.

ومن المقرر أن يواصل نتنياهو الأحد مشاوراته الأمنية مع كبار المسئولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين وفي مقدمتهم وزير الدفاع وقادة الجيش والأجهزة الأمنية حول التعامل مع قطاع غزة والعملية العسكرية التى يقوم بها الجيش فى غزة والتى دخلت يومها الرابع.

وعلى صعيد متصل، نقلت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية عن مصدر سياسي إسرائيلي مسئول قوله إن (بنك الأهداف) في قطاع غزة لم يستنفد وتتوفر لدى إسرائيل معلومات استخبارية واسعة النطاق بما في ذلك معلومات مستقاة من عمليات رصد واستطلاع حول تحركات قادة حركة حماس.

 

أهم الاخبار