رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبرمان يطالب نتنياهو بإسقاط حماس

وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

تعقد اللجنة الثلاثية لحزب (إسرائيل بيتنا) برئاسة وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيجدور ليبرمان اجتماعا يوم الأربعاء المقبل في مسعى لاستقدام اتفاقيات ائتلافية مع حزب الليكود وباقي أحزاب الائتلاف والتي تنص على ضرورة إسقاط حكم حركة حماس فى قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "معاريف" اليوم الأحد: "أن أعضاء لجنة حزب (إسرائيل بيتنا) سيصوتون الأربعاء القادم على مشروع استقدام الاتفاقية الائتلافية وعرض بنودها الخاصة بحركة حماس".

ووقعت على الاتفاقية الائتلافية جميع الأحزاب المكونة لحكومة اليمين المتطرفة في إسرائيل وعلى رأسها حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة.

وتنص بنود الاتفاقية ـ التي جاءت في باب (المنظمات المسلحة) ـ على أن تعمل حكومة الاحتلال بحزم ضد ما سمتها بـ"المنظمات الإرهابية" التي تهدد إسرائيل وأن تعمل كل ما هو مطلوب في سبيل تحقيق هذا الهدف.

وينص بند آخر على أن

"إسقاط حكم حركة حماس هو مصلحة استراتيجية للحكومة الاسرائيلية وأن الحكومة لابد ان تعمل بشكل حثيث من اجل إيقاف إطلاق القذائف والصواريخ على المستوطنات خاصة من قطاع غزة".

ويعنى عرض بنود الاتفاقية من جديد والتصويت عليها أن ليبرمان يطالب نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك بشن حرب مستمرة على غزة بشكل رسمي، يكون هدفها إنهاء حكم حركة حماس.

ومن شأن هذه الاتفاقية أن تطيح بحكومة نتنياهو في حال رفض شن الحرب على غزة حيث كان قد وقع هو وحزبه عليها قبل تكوين الائتلاف.