رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن تغلق "الجزيرة" بالشمع الأحمر

اليمن تغلق الجزيرة بالشمع الأحمر

أغلقت السلطات الأمنية اليمنية بأمانة العاصمة "صنعاء" مكتب قناة الجزيرة باليمن بالشمع الأحمر، وسحبت وزارة الإعلام الترخيص الممنوح لها بالعمل في اليمن .

وقال مصدر إعلامي يمني مسئول - في تصريح صحفي له اليوم - إن هذا الإجراء النهائي جاء بعد تمادي قناة الجزيرة في غيها وتنفيذها لمخطط تخريبي يحرض على الفتنة والكراهية والاقتتال في عدد من محافظات اليمن، وبعد ارتكابها جملة من المخالفات القانونية المتكررة.

وأضاف أن القناة لم تلتزم بالضوابط والحيادية والموضوعية وابتعدت عن القواعد المهنية وتعمدت المبالغة والتضخيم في تغطيتها للأحداث الراهنة باليمن وحاولت إثارة الفتنة أثناء تناولها لما يدور في الساحة اليمنية.

وتابع قائلا إنه نظرا للتدخلات التي تقوم

بها الدوائر الإعلامية المشبوهة وبشكل سافر ومتكرر في الشئون اليمنية تم إغلاق مكتب الجزيرة بصنعاء بالشمع الأحمر وسحب الترخيص الممنوح لها من قبل وزارة الإعلام.

وكانت وزارة الإعلام اليمنية قد سحبت في وقت سابق التراخيص الممنوحة لمراسلي قناة الجزيرة في اليمن علي خلفية عدم حيادية المراسلين في التغطية - حسب مصادر الوزارة - وتعمدهم إثارة الفتنة وعدم التزام الدقة فيما يتناولونه من أخبار بشأن الأحداث الحالية باليمن.