الدقباسي يدعو سوريا للإستجابة لمطالب الشعب

عربية

السبت, 09 أبريل 2011 21:18
الكويت- عبد المنعم السيسي:

دعا علي الدقباسي رئيس البرلمان العربي القيادة السورية إلى الاستجابة لمطالبات الجماهير العربية السورية ، وأعرب عن أسفه لسقوط ضحايا من المواطنين مطالبا بالإسراع في فتح باب التحقيق في تلك الاعتداءات ومحاسبة المتسببين في هذه الجرائم.

كما أكد الدقباسي تأييده للخطوات الإصلاحية التي يطالب بها الشعب السوري من إطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الإرهاب والسماح بالتعددية الحزبية وحرية الإعلام. كما أكد الدقباسي في بيان أصدره في الكويت أن البرلمان العربي يدعم كل ما هو من شأنه تحقيق مصالح الشعب السوري الشقيق وحقه في

ترسيخ الديمقراطية واحترام القانون وتعزيز حقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأى.

وأعرب عن الأمل في الإسراع في تنفيذ هذه الإصلاحات مما يسهم في تعزيز امن واستقرار الشعب السوري ودعم التوجه الديمقراطي ويهدئ من موجات الاحتجاجات المتصاعدة التي تشهدها بعض المدن السورية . كما أدان الدقباسي بشدة القصف الجوي والمدفعي المتواصل لقوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين من بينهم شيوخ وأطفال وإصابة عدد آخر من

المواطنين الأبرياء .وناشد الدقباسي الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن والدول الفاعلة فيه للتحرك الفوري لوقف المذابح الصهيونية التي تشهدها فلسطين المحتلة وبخاصة بناء المستوطنات ومحاولة تهويد القدس وما تقوم به القوات الصهيونية من نبش القبور في مدينة القدس بهدف إقامة مستوطنات عليها فضلا عن إقامتها لجدار الفصل العنصري الذي يعيق ويخنق الاقتصاد الفلسطيني.

وطالب رئيس البرلمان العربي جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتحرك الفوري والعاجل نحو طلب عقد جلسة خاصة وعاجلة لمجلس الأمن لبحث الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والممارسات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني والعمل على استرجاع حقوقهم المشروعة وفق القرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها الشرعية القدس.

 

أهم الاخبار