رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على غزة

عربية

السبت, 09 أبريل 2011 18:43
غزة -أ ش أ:

أعلنت مصادر طبية أن فلسطينيا استشهد واثنين أصيبا مساء اليوم السبت في غارة جديدة نفذتها قوات إسرائيلية على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، لترتفع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالى إلى حوالى 20 شهيدا و66 جريحا من بينهم 10 نساء.

واستهدفت طائرة استطلاع بصاروخ واحد مجموعة من المواطنين في قطعة أرض زراعية قرب سوق السيارات بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن إصابة 3 مواطنين بجروح، استشهد أحدهم بعد ذلك متأثرا بجروحه الخطيرة ويدعى رائد

زهير بر (30 عاما).

كما قصفت احدى الطائرات مجموعة من المواطنين قرب أحد المصانع شمال قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في غزة عدنان أبو سلمية إن مواطنا (26 عاما)، أصيب بجروح خطيرة في قصف نفذته طائرة استطلاع استهدف مجموعة من المواطنين غرب بلدة جباليا شمال شرق قطاع غزة.

وكانت المدفعية الاسرائيلية قد قصفت فى وقت سابق اليوم مناطق بشمال بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

على صعيد متصل .. فتحت الزوارق

الحربية الاسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيد الفلسطينية شمال غرب مدينة غزة دون وقوع اصابات فى صفوف الصيادين الذين لجأوا الى الهروب باتجاه الشاطئ.

وأدانت الجبهة العربية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة .. ودعت المجتمع الدولي الى التدخل العاجل لكبح جماح الجيش الاسرائيلى وتحمل مسئولياته في حماية الشعب الفلسطينى.

وأضافت الجبهة ـ في تصريح صحفي ـ أن الوضع في قطاع غزة خطير للغاية وان إسرائيل تصعد عدوانها بشكل ممنهج باتجاه عدوان كبير وهو ما تكشف عنه تصريحات قادتها ويستدعي تدخل دولي فوري وعاجل لكبح جماحها وتحمل المسئولية تجاه الشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها وقتلها الممنهج الذي تمارسه.

وأكدت أن الرد الأمثل على العدوان الإسرائيلي هو بإنهاء الانقسام وباستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها أول متطلبات صمود الشعب.

 

أهم الاخبار