عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرطة الجزائرية تتصدى لمسيرة احتجاجية


تصدت قوات الأمن بوسط العاصمة الجزائرية قبل ظهراليوم لمسيرة تاسعة نظمتهاالمعارضة المنضوية ضمن ما يعرف باسم "التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية" للمطالبة بإصلاحات سياسية جذرية. وكانت الشرطة قد منعت العشرات من المعارضة فى الحركة التنسيقية وأعضاء حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض من الخروج من ساحة أول مايو (الوئام) حاليا إلى ساحة الشهداء عقب ترديدهم شعارات ورفع لافتات مناوئة للحكومة وتطالب بالإصلاحات الشاملة ووضع دستور جديد.

كما ندد المشاركون فى المسيرة بتصريحات الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري أحمد أويحيى الذي يشغل أيضا منصب الوزيرالأول الذى رفض فيها فكرة إنشاء مجلس تأسيسي يضم كل القوى السياسية للانتقال بالبلاد إلى عهد ديمقراطي جديد.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة قد انتشرت منذ الساعات

الأولى من صباح اليوم السبت "يوم إجازة رسمية" فى الشوارع الرئيسية وخاصة شارع "ديدوش مراد" حيث مقر حزب التجمع من أجل الثقافة المعارض وشارع "محمد الخامس" وهما من أهم شوارع العاصمة وكذلك فى الميادين الرئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأمن الجزائرية كانت تصدت منذ يوم 12 فبراير الماضى وحتى يوم 2 ابريل الحالى لثمانى مسيرات نظمتها المعارضة المنضوية ضمن ما يعرف باسم "التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية" جناح الأحزاب للمطالبة بإصلاحات سياسية جذرية.