رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حماس" تدعو مجلس الأمن لوقف المجازر الإسرائيلية

عربية

السبت, 09 أبريل 2011 14:33
غزة - أ ش أ:


قالت وزارة الخارجية بحكومة حركة المقاومة الاسلامية "حماس" فى غزة اليوم السبت إنها أجرت العديد من الاتصالات مع أطراف عربية ودولية بهدف السيطرة على الأوضاع ولجم العدوان الوحشى الاسرائيلى وإعادة الهدوء إلى قطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيان: "سبق أن أعلنا موقفنا بالتمسك بالحفاظ على الهدوء والاستقرار في قطاع غزة وجرى التوافق مع القوى والفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص .. لكن الاحتلال الاسرائيلى يصر على تجاوز كل التفاهمات وإدخالنا في حمام من الدم".

وأشارت إلى أن قتل المدنيين جريمة يحاسب عليها القانون الدولي وهذا يستلزم تكثيف الجهود لوقف اعتداءات الجيش الاسرائيلى اليومية بحق أهالي قطاع غزة ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم وقالت إنه من بداية العام ارتقى 44 شهيدا وأصيب 55 مواطنا .. واعتبرت أن هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين يفند كل ادعاءات إسرائيل الكاذبة باستهداف العسكريين فقط.

وأضافت أن إسرائيل تعودت أن تحتفظ لنفسها بحق ممارسة العدوان في ظل صمت

المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وفي ظل عدم تحرك جدي لإنقاذ أهالي قطاع غزة من المجازر التي ترتكب بشكل مبرمج.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي خصوصا الأمم المتحدة الى التدخل الفوري لوقف الجرائم التى يواصل الجيش الاسرائيلى ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني فى غزة .. كما دعت الى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى بهدف وقف حمام الدم والمجازر الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين في غزة.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي وأدى ذلك الى استشهاد حوالى 19 فلسطينيا وإصابة 62 آخرين .. فيما تواصل الطائرات الحربية تحليقها بكثافة في كافة أجواء قطاع غزة.

 

أهم الاخبار