رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحة غزة تعلن الطوارىء تحسبا لتصاعد العدوان


أعلنت وزارة الصحة بحكومة حماس فى غزة حالة الطوارىء من الدرجة الأولى فى القطاع الصحى تحسبا لتصاعد جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلى المتواصلة منذ 3أيام على التوالى.

وأكدت الوزارة أنها ألغت كافة إجازات الموظفين ورفعت مستوى الجاهزية والعمل بجدول الطوارىء، مناشدة المؤسسات الانسانية بسرعة إرسال الأدوية والمهمات الطبية إلى قطاع غزة.

وكان د. باسم نعيم وزير الصحة بحكومة حماس قد حذر من حدوث كارثة صحية بسبب استمرار التصعيد العدوانى الإسرائيلى فى قطاع غزة، مشيرا إلى نفاد عدد كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح أن عدد الأدوية التى وصل رصيدها إلى صفر بلغ 300 صنف،إضافة إلى نقص كبير فى قطع الغيار ،داعيا إلى ضرورة إدخال الاحتياجات الصحية إلى قطاع غزة.

وقال نعيم " إن جيش الاحتلال يمعن فى قتل الأبرياء العزل وفى أقل من 30 ساعة قتل 17 شهيدا مدنيا وجرح أكثر من 60 بمختلف أنواع الأسلحة، لافتا إلى أن الاحتلال يستمر فى قتل الأبرياء رغم كل المحاولات الأخيرة لتهدئة الأجواء.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الاسرائيلى استهدف المسعفين وسيارات الإسعاف الأمر الذى أدى إلى إصابة اثنين رغم التنسيق مع الكثير من المؤسسات الدولية، مؤكدا أن ذلك خرق واضح للقانون الدولى الإنسانى.

وحول استخدام جيش الاحتلال للفوسفور الأبيض،أكد باسم نعيم وزير الصحة الفلسطينى بحكومة حماس أن أكثر من شاهد عيان ومراقب أجنبى ودولى أكدوا استخدام الطائرات الحربية الاسرائيلية قنابل فوسفور أبيض

خلال هذا العدوان الأخير.

وأشار إلى أن الكثير من الأسلحة التى استخدمها الجيش الاسرائيلى تذكر بالحرب التى شنها على غزة قبل عامين و3 أشهر.

وحذر نعيم من استخدام الجيش الاسرائيلى الأسلحة المحرمة دوليا ضد الشعب الفلسطيني ، مستنكرا صمت المجتمع الدولى على العدوان الاسرائيلى المستمر على غزة لليوم الثالث.

وأشار إلى أن إسرائيل تستغل ما يجرى من ثورات عربية للإمعان فى جرائمها ولمزيد من القتل والحصار ضد قطاع غزة،مطالباالمجتمع الدولى بالتدخل الفورى لحماية الشعب الفلسطينى فى غزة من هذا العدوان.

وقال نعيم " إن هناك اتصالات مباشرة مع الأطراف العربية ، كماأن موقف العرب على المستوى الإعلامى والسياسى مطمئن ،ووزارة الصحة فى غزة تتفهم موقف مصر الصعب والظروف التى تمر بها.

ويواصل الجيش الإسرائيلى عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي وأدى ذلك الى استشهاد حوالى 19 فلسطينيا وإصابة 62 آخرين، فيما تواصل الطائرات الحربية تحليقها بكثافة فى كافة أجواء قطاع غزة.