اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث العدوان على غزة

عربية

السبت, 09 أبريل 2011 11:40
القاهرة - أ ش أ :


يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا طارئا غدا الأحد على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سلطنة عمان، للبحث فى العدوان الإسرائيلي الخطير على قطاع غزة . وصرح نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلى اليوم السبت بأن الهدف من الاجتماع الطارئ الذى تم بناء على دعوة من السلطة الفلسطينية والجامعة العربية، لتدارس العدوان الخطير الذى تقوم به السلطات الاسرائيلية على قطاع غزة المحاصر وضرب المدنيين .
واعتبر السفير بن حلى العدوان الاسرائيلى هو "أحد

الجرائم التى ترتكبها اسرائيل فى سلسلة متواصلة من جرائم الاحتلال ضد الفلسطنيين على مدى عقود ستة، حيث يتزامن مع مذبحة " دير ياسين " فى التاسع من ابريل لعام 1947" .
وأضاف أن العدوان الجديد هو سلسلة فى حلقات متواصلة من عدوان اسرائيل، واستعمال الطيران ضد المدنيين العزل، يعد جريمة حرب كبرى تضاف الى جرائم هذا الكيان المحتل .
وأوضح بن حلى: "أن الاجتماع سيدرس عددا من الخطوات والمقترحات للتحرك المستقبلى السياسيى والدبلوماسى على كافة المستويات لوقف هذا العدوان، ولمعاقبة مرتكبيه ".
وردا على سؤال حول موقف الجامعة العربية من اصرار اسرائيل على عدوانها فى الوقت الذى تنشغل فيه الدول العربية والعالم بالثورات وخطوات الاصلاح بالمنطقة، اكد بن حلى أن هذا العدوان مبيت وليس وليد الصدفة، خاصة أن هناك مؤشرات لتحقيق المصالحة الفلسطينية، ولهذا تسعى اسرائيل لخلط الاوراق .
وقال إن القضية الفلسطينية تبقى القضية المحورية والاساسية رغم انشغال الدول العربية بالاصلاحات، مؤكدا أن العامل العربى يتابع ويؤيد ويؤازر الشعب الفلسطينى، باعتبار القضية الفلسطينة هى القضية المحورية .

أهم الاخبار