رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن يستدعي سفيره لدى قطر

علي عبد الله صالح الرئيس اليمني

قالت وزارة الخارجية اليمنية اليوم السبت إن اليمن استدعى سفيره في قطر للتشاور بعدما اعلن رئيس وزراء قطر ان دول الخليج لديها خطة لتنحي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

وقال مسئول بالوزارة، رفض نشر اسمه "استدعي السفير للتشاور".

وشهدت الاحتجاجات في اليمن اعمال عنف يوم الجمعة وقتل خمسة على الاقل واصيب العشرات مع رفض صالح خطة الدول الخليجية لإنهاء حكمه المستمر منذ 32 عاما.

وفي البداية قبل صالح الذي يواجه تحديا غير مسبوق من مئات الآلاف من المتظاهرين عرضا من السعودية ودول خليجية اخرى لإجراء محادثات مع المعارضة في اطار مجلس التعاون الخليجي.

ويوم الاربعاء قال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني إن مجلس التعاون الخليجي سيعقد اتفاقا مع صالح يقضي بتخليه عن السلطة.

ولكن صالح قال امام حشد جمع عشرات الآلاف من مؤيديه في العاصمة صنعاء إنه لا يكتسب شرعيته من قطر

أو غيرها وانه يرفض هذا التدخل.وتدفع خيبة الامل تجاه هذا المأزق آلاف اليمنيين الذين خرجوا الى الشوارع الى الجنوح الى العنف.

وقد قتل خمسة محتجين بالرصاص يوم الجمعة ليرتفع مجمل عدد القتلى جراء الاشتباكات مع قوات الامن هذا الاسبوع الى 26 شخصا على الاقل.

ويوم السبت نظم مئات الشبان من بينهم طلبة مدارس يقاطعون الدراسة مسيرة في مدينة عدن الجنوبية واعاقوا حركة المرور وطالبوا المحال باغلاق ابوابها احتجاجا على استمرار حكم صالح.وقال سكان إن الشرطة اطلقت اعيرة نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين ولم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات.