المقاومة ترد على قصف غزة

عربية

السبت, 09 أبريل 2011 08:43
غزة- وكالات:

المقاومة ترد على قصف غزة - أرشيف

أعلنت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" وألوية الناصر صلاح الدين، الذراع المسلح للجان المقاومة عن مهاجمة مواقع إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.

وقالت "كتائب القسام" في بيان إنها قصفت بأربعة صواريخ قسام مجمع اشكول الإسرائيلي بالنقب وموقع (كرم أبو سالم) العسكري بصاروخي قسام.

ومن جانبها، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، أنها قصفت تجمع بئيري (شرق المحافظة الوسطى) بصاروخ ناصر والعين الثالثة بصاروخين.واعتبر الفصيلان أن القصف رد على استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت اذاعة الجيش الإسرائيلي أن حوالى ثلاثين قذيفة اطلقت من قطاع غزة سقطت السبت في جنوب

إسرائيل بدون أن تسبب ضحايا أو اضرارا في ثالث يوم من مواجهة مع حركة حماس.وقالت الاذاعة إن حوالى عشرين قذيفة هاون انفجرت في إسرائيل بينما وصلت صواريخ جراد إلى قطاعات قريبة من مدن اشدود وبئر السبع وطبريات غات.

وقال مسعفون فلسطينيون إن هجوما جويا اسرائيليا ادى الى قتل قائد بحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة الجنوبي واثنين من حراسه الشخصيين.

ولم يصدر عن اسرائيل تعليق فوري على الهجوم الذي رفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في

هجمات انتقامية منذ اصاب صاروخ اطلق من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس حافلة مدرسية اسرائيلية يوم الخميس الى 17 قتيلا.

وبشكل عام قتل 35 فلسطينيا في غزة منذ تفجر أحدث موجة من العنف في 20 مارس التي تضمنت اطلاق ناشطين فلسطينيين عشرات من الصواريخ وقذائف المورتر على اسرائيل.

وتصاعدت اعمال العنف بشكل كبير منذ اطلق ناشطون من غزة صاروخا مضادا للدبابات على حافلة مدرسية في جنوب اسرائيل يوم الخميس مما ادى الى اصابة مراهق اسرائيلي عمره 16 عاما بجروح خطيرة بالاضافة الى اصابة احد البالغين. واعلنت حماس مسئوليتها عن الهجوم.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت عن سقوط قرابة 70 قذيفة يوم الجمعة على التجمعات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة مما تسبب بإصابة 6 إسرائيليين بجروح.

 

 

أهم الاخبار