رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل وإصابة 26 شخصا في اشتباكات بمخيم أشرف

كشفت مصادر عسكرية في محافظة ديالي العراقية اليوم الجمعة أن 26شخصا قتلوا واصيبوا في صدامات بين عناصر منظمة مجاهدي خلق في مخيم أشرف والجيش العراقي شمال بغداد.

وأضاف المصدر أن عناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة في مخيم أشرف الواقع في قضاء الخالص شمال بغداد اصطدموا اليوم مع قوات الجيش العراقي بالعصي والحجارة مما أدى إلى مقتل أحد سكان المخيم، وإصابة اثنى عشر آخرين، كما أصيب ثلاثة عشر جنديا بينهم خمسة ضباط أحدهم برتبة مقدم .

وأشار إلى أن الصدامات وقعت على خلفية نصب قوة من الجيش نقطة حراسة أمنية في مقبرة داخل المعسكر.

وصرح مصدر في الجيش العراقي بأن الصدامات اندلعت بعد أن رفض سكان المخيم تبديل نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي داخل المعسكر، وأن قوة عسكرية اتجهت إلى المخيم للسيطرة على الاوضاع .

يشار إلى أن القوات الأمنية المتواجدة في معسكر أشرف والتي كانت تابعة للفرقة التاسعة قبل أربعة تغيرات بقوات أخرى تابعة للفرقة الخامسة، وعمدت

الحكومة العراقية إلى تغيير اسم معسكر أشرف الى مخيم العراق الجديد بعد استلام المسئولية الامنية فيه من القوات الأمريكية.

ومن ناحية أخرى تعرض مدير عام قناة المسار الفضائية ومدنيا للقتل في هجوم مسلح جنوب بغداد.وصرح مصدر في الشرطة العراقية بأن مسلحين مجهولين قاموا باطلاق النار صباح اليوم من مسدسات كاتمة للصوت في اتجاه سيارة المذكور اثناء مروره على الطريق العام في منطقة عويريج جنوب بغداد وأدى إلى مقتله مع شخص كان بجواره وتم فرض حصار على مكان الحادث ونقلت الاجهزة الامنية الجثتين إلى المستشفى والقيام بحملة تفتيش للبحث عن منفذي الهجوم واجراء تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.