رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء بلا حدود: جرحى البحرين يخشون المستشفيات

أطباء بلا حدود.. جرحى البحرين يخشون المستشفيات

أدانت منظمة "أطباء بلا حدود" الإغاثية الحملات التي يشنها الجيش في البحرين على المستشفيات والعيادات الصحية

لاستهداف المتظاهرين.

 

وذكرت المنظمة في تقرير بثه موقعها أمس الخميس أن هناك مرضى يعانون من جروح خطيرة على الحياة يرفضون الذهاب إلى المستشفى خوفا على حياتهم من حملات القمع التي يشنها الجيش على المتظاهرين والموظفين الطبيين.

وطالبت المنظمة الشرطة والجيش والمخابرات في البحرين بوقف هذه الحملات فورا والسماح للموظفين الطبيين بالقيام بواجبهم في معالجة المرضى بصرف النظر عن قناعاتهم السياسية أو الدينية.

وأضاف تقرير المنظمة: "أنه لم تعد المستشفيات والعيادات الصحية أماكن يقصدها المرضى أو الجرحى لتلقي العلاج لكنها أضحت أماكن تثير الخوف... إن خوف هؤلاء المرضى له أسباب، إذ تستعمل الجروح لتحديد هويات المتظاهرين، كما تفرض القيود على الانتفاع من الرعاية الصحية لمنع الأشخاص من

المشاركة في المظاهرات، ويتعرض المرضى الذين يجرأون على طلب العلاج في المرافق الصحية للاعتقال".

واستشهد التقريربإفادات لمصابين ذكروا أنهم تعرضوا للضرب في مستشفى السلمانية الحكومي، كما تم اعتقال آخرين بعدما اتضح أن إصاباتهم لها علاقة بالاحتجاجات التي شهدتها البلاد.

وقالت المنظمة إنها اقترحت برنامج طوارئ طبي يمكن فريقها من اصطحاب المصابين إلى المؤسسات الصحية لضمان عدم تعرضهم للاعتقال والتأكد من أن الموظفين الطبيين يعملون بدون خوف، إلا أن العاملين في المنظمة لم يحصلوا على أي ضمانات لعدم تعرض المصابين الذين سيرافقونهم لهجمات.