رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيرتس يهدد بتجريف المنطقة المحاذية لغزة

عمير بيرتس وزير الحرب الإسرائيلي السابق

قال عمير بيرتس وزير الحرب الإسرائيلي السابق والنائب بالكنيست عن حزب العمل اليوم الجمعة: " إن إسرائيل ستقوم بتجريف المنطقة المحاذية لقطاع غزة إذا اقتضت الضرورة ذلك .. فإطلاق حركة حماس أمس الصاروخ على الحافلة المدرسية هو تصعيد خطير".

وأضاف: "إن حركة حماس متيقنة تماما من أن لإسرائيل طرقا عديدة للرد على اعتداءاتها .. واننى أدعو الجيش الاسرائيلى الى التعامل بصرامة مع حماس".متابعا: "نأمل أن توضح قوى فلسطينية معتدلة في قطاع غزة لحماس أنها ليست معنية بأن تصبح ضحية لعملياتها خاصة في ظل التطورات التي يشهدها العالم العربي".وكان إسرائيليان قد أصيبا بجروحٍ إثر إطلاق قذيفة هاون على محيط المجلس الإقليمي في النقب .. وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس المسئولية عن اطلاق القذيفة.

ومن جانبه قال الوزير الإسرائيلي يسرائيل كاتس إنه إذا ما خاضت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة فستستمر العملية حتى تحقيق

هدفها وهو إسقاط حكم حماس.

ووصف كاتس إطلاق قذيفة الهاون أمس على الحافلة المدرسية الاسرائيلية بأنها " جريمة حرب من النوع الأبشع ويجب أن يكون الرد عليها قاسيا ورادعا".

وعلى صلة بالموضوع .. قال شاؤول موفاز رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي إنه "يجب تسديد ضربة قاسية إلى قادة الفصائل الفلسطينية فى غزة .. ولا يجوز أن تجري الحياة في قطاع غزة في مجراها الطبيعي إذا ما دامت الاعتداءات الصاروخيالفلسطينية مستمرة".

يذكر ان الاحتلال الاسرائيلي قد صعد من القصف على قطاع غزة طوال ليل الخميس الجمعة مما ادى الى استشهاد فلسطينيين .