رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشهاد فلسطينيين في قصف على غزة

عربية

الجمعة, 08 أبريل 2011 07:59
غزة- وكالات

استشهد ناشطان من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في غارة جوية إسرائيلية الجمعة على بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وأعلن ادهم أبو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس "ارتقاء شهيدين في قصف جوي على منطقة خزاعة بخان يونس".

وبدورها أعلنت كتائب القسام في بيان "استشهاد القساميين عبدالله القرا ومعتز أبو جامع في قصف صهيوني بخان يونس".

وكانت الطائرات الاسرائيلية قد واصلت غاراتها على مواقع تقول انها تابعة لحركة "حماس" منذ ساعات الفجر رغم اعلان الفصائل الفلسطينية التزامها بالتهدئة بعد اتصالات اجرتها حركة حماس اعتبارا من منتصف الليلة الماضية.

وكانت حركة حماس أعلنت في وقت سابق عن وقف لإطلاق النار مع إسرائيل، وذلك

في محاولة لوضع حد للتصعيد الأخير في العنف بين الجانبين.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة حماس المقالة في بيان اصدرته في وقت متأخر من يوم الخميس إنها استلمت ردا ايجابيا من جانب الفصائل الفلسطينية على جهودها لوقف دائرة العنف.

لكن مصادر امنية في حماس قالت في وقت مبكر من يوم الجمعة إن الطيران الاسرائيلي استهدف انفاقا جنوبي القطاع ومنزلا مهجورا شرقي مدينة غزة ومجموعة من المسلحين في نفس المنطقة بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار. ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وجاء القصف ردا على إطلاق مسلحين فلسطينيين صاروخا ضرب حافلة مدرسية إسرائيلية وأوقع جريحين.

واصيب صبي كان في الحافلة

وكذلك سائقها في مستعمرة نحال عوز، بعدما انزلت الحافلة اغلب الطلاب عند بيوتهم في المستعمرة.

وقتل في القصف الاسرائيلي لقطاع غزة خمسة فلسطينيين واصيب 35 على الاقل، بينهم طفلة في الرابعة من العمر، حسب المصادر الطبية في غزة.

في الوقت نفسه قال الاسرائيليون انهم استخدموا بنجاح للمرة الاولى نظاما مضادا للصواريخ في اعتراض قذيفتين من قطاع غزة كانتا موجهتين الى مدينة عسقلان في اسرائيل.

وكانت كتائب القسام اعلنت مسئوليتها عن الهجوم على الحافلة وقالت انه رد على قتل اسرائيل لثلاثة نشطاء فلسطينيين في هجوم جوي يوم السبت الماضي .واستمرت هجمات القوات الاسرائيلية على مدى ثلاث ساعات، وخفت حدة القصف بعد دخول الليل.

وقتل فلسطيني في الخمسين من العمر في شرق غزة بسبب القصف بعد الظهر وقتل اربعة اخرون في هجمات جوية في الجنوب قرب الحدود مع مصر.

وقصفت طائرة اف-16 اسرائيلية مجمعا امنيا كبيرا لحماس، مما احدث انفجارا هز مدينة غزة واصاب شخصا واحدا على الاقل بجروح.

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار