رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المحلاوي يخطب الجمعة بساحة الشهداء ببنغازي

أعلن الشيخ أحمد المحلاوي خطيب مسجد القائد إبراهيم بالأسكندرية أنه سيتوجه إلى بنغازي لإلقاء خطبة الجمعة بساحة ميدان الشهداء بالمدينة الشرقية عاصمة الجزء المحرر بليبيا.

وأكدت مصادر مقربة من الشيخ أنه اتخذ قراره غداة أمس عقب لقائه بوفد من شباب ائتلاف ثورة 17 فبراير بالاسكندرية أوضحوا له عبر الكليبات عن مشاهد الجرائم التى ترتكبها قوات معمر القذافي إزاء المدنيين العزل .
في السياق ذاته، أعلن مصدر دبلوماسي ليبي رفيع المستوى رفض الإفصاح عن نفسه أن أفرادًا تابعين للعقيد القذافي يجوبون مدينة الإسكندرية للقاء مجموعات من الأسر الليبية وعرض الأموال عليهم مقابل اشتراكهم في تظاهرات أمام القنصليات الأوربية بالإسكندرية
لإجهاض الحظر الجوي ورفض تسليح الثوار, الأمر الذي وصفه المصدر بالثورة المضادة لفلول القذافي التي تنفق الأموال بسخاء معتمدة على شراء الذمم وهو ما رفضته غالبية الأسر الليبية بالقاهرة والأسكندرية.
كما حذر المصدر من قيام التابعين للقذافي بحركة تصفية جسدية للثوار الناشطين بمدن الإسكندرية ومطروح عقب تلقيهم العديد من التهديدات وهو ما ناشد به المجلس العسكري بضرورة اليقظة لحماية أبنائهم من الشباب الليبي على أرض مصر.